اخبار مصر اليوم / بوابة فيتو

القوى العاملة: صرف مليون و916 ألف جنيه إعانات لـ 3924 عاملا

وزير القوى العاملة: نبحث مشكلات المصانع المغلقة

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة أنشئ بغرض مساندة المنشآت التي يتم إغلاقها كليًا أو جزئيا أو تخفيض عدد عمالها المقيدين في سجلاتها المؤمن عليهم لدى التأمينات الاجتماعية، وذلك بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال في تصريح خاص لـ"فيتو"، إن الصندوق صرف خلال الفترة من أول يناير حتى 31 يوليو 2017 إعانات بقيمة مليون و916 ألف جنيه إلى 3924 عاملا في 27 منشأة.

وأكد الوزير أن إجمالي ما تم صرفه خلال الشهور الستة الأخيرة من عام 2016 بلغ 22 مليونا و600 ألف جنيه، استفاد قطاع السياحة بمبلغ 19 مليونا و100 ألف جنيه، والغزل والنسيج 3 ملايين و300 ألف جنيه، والقطاعات الأخرى بمبلغ 200 ألف جنيه.

وأشار إلى إن الصندوق يقوم بتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا