الارشيف / اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

9.5 مليون مصرى فى الخارج نصفهم فى السعودية والأردن

من أهم الأرقام التى كشف عنها تعداد السكان، الذى أعلنه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عدد المصريين فى الخارج، الذى بلغ 9.5 مليون مصرى، تركز أغلبهم فى الدول العربية، حيث بلغ عددهم نحو 6.2 مليون مصرى بنسبة 65.8% من إجمالى المصريين بالخارج، وفى المركز الثانى الأمريكتان بإجمالى 1.6 مليون مصرى وبنسبة 16.7 وفى المركز الثالث الدول الأوروبية بنحو 1.2 مليون مصرى بنسبة 13.2%، ثم أستراليا بعدد 340 ألفا، بنسبة 3.6%. ورصد تقرير التعداد التطور التاريخى لخروج المصريين إلى دول العالم، حيث أكد أنه مع بداية الثلاثينيات من القرن الماضى قامت الحكومة بإرسال بعثات إلى الدول العربية المجاورة بغرض تحقيق أغراض تنموية بتلك الدول، وكانت الحكومة العراقية أول من طلب إعارة بعض المدرسين للعمل بها.

وكشفت بيانات التعداد أن السعودية جاءت فى مقدمة الدول العربية التى يعمل بها المصريون حيث بلغ عددهم نحو 2.9 مليون مصرى، وجاءت الأردن فى المرتبة الثانية وبلغ عدد المصريين فيها نحو مليون و150 ألف مصرى، وجاءت الإمارات فى المرتبة الثالثة بنحو 765 ألف مصرى ثم الكويت التى يعمل بها ما يقرب من نصف مليون مصرى، بينما بلغ عدد العاملين فى قطر نحو 230 ألف مصرى.

وفى رصد المصريين بالدول الأوروبية، بلغ إجمالى أعدادهم مليونا و249 ألفا، واستحوذت إيطاليا على نصيب كبير منهم وبلغ عددهم نحو 560 ألف مصرى تليها فرنسا بنحو 365 ألفا ثم ألمانيا بنحو 77 ألفا، وإنجلترا 62 ألفا وهولندا 45 ألفا، ورصدت البيانات أن هناك ما يقرب من 2000 مصرى فى بولندا، و80 فى أذربيجان، و15 فى أوزبكستان.

واستحوذت قارة أفريقيا على العدد الأقل من المصريين فى الخارج ليصل عددهم لنحو 46 ألفا و872 مصريا استحوذت جنوب أفريقيا وحدها على نحو 85 % منهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا