اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

وزير البيئة: البنية التحتية لحل أزمة القمامة تتطلب 22 مليار جنيه

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، عن فترة عمله مع جماعة الإخوان "مكنش شغل.. والشغل اللى أتحاسب عليه لما نبقى مع مجموعة جادة وفريق متكامل.. وأعمل فى جهاز البيئة منذ 35 عامًا وهى دى الخبرة الحقيقية".

 

وعن مشكلة القمامة فى ، أوضح فهمى، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، أن الشركة القابضة للقمامة هى أداة وليست هدف إزالة، ولن تحل الأزمة بإنشاء شركة قابضة فقط للقمامة، وبدون إنشاء كيان اقتصادى وصناعة وطنية تقوم على جمع ونقل القمامة ومعالجتها، ويرتبط بقطاعات الاقتصاد، لن تحل الأزمة نهائيًا، وتابع: "بيجيلى فى الأسبوع 6 أو 7 طلبات إحاطة علشان حكاية القمامة".

 

وأشار الوزير، إلى أن البنية التحتية المطلوبة لحل أزمة القمامة فى مصر، تتكلف استثمارات من 20 إلى 22 مليارًا على 5 أو 6 سنوات، كما تحتاج تكلفة تشغيلها 4.5 مليار جنيه، موضحًا أسباب فشل الشركات الأجنبية فى منظومة النظافة فى مصر، وأولها صيغة التعاقد، إذ أنه لم يتصور التعاقد ما بين هيئة وشركة أجنبية لأن أى خلاف فى ذلك الأمر سنهب للتحكيم الدولى، مطالبًا بإصدار تشريع لتطوير منظومة القمامة فى مصر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا