مختار الغباشى: قناة "سلوى" البحرية ستعمق الأزمة مع قطر للأبد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال مختار الغباشي، المحلل السياسي ونائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية إن المشروع السعودي الضخم للقناة البحرية على طول الحدود السعودية القطرية والذي سيحول "قطر" إلى جزيرة مشروع غير رسمي حتى الآن من السلطات السعودية ولكنه اجتهاد من الصحافة فى المملكة.

وأضاف الغباشى فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن المشروع البحرى السعودى العملاق هدفه الرئيسى الاقتصاد وجذب الاستثمارات وبناء مدن ساحلية جديدة ومنتجعات لكنه سيجعل قطر تتحول إلى جزيرة منعزلة داخل الخليج العربى.

وأوضح الغباشى أن هذا المشروع رغم عزله دولة قطر لن يؤثر بشكل كبير لأن الحدود البرية بين الدولتين مغلقة ولكن إذا تم تنفيذه سيعمق المشكلة الخليجية بين الدول إلى الأبد.

كانت جريدة "سبق" السعودية قد اطلعت على مشروع سياحي متكامل يتمثل في شق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر ينفذه تحالف استثماري سعودي يضم 9 شركات في هذا الحقل، والمشروع في انتظار الموافقة الرسمية عليه، والترخيص له ليبدأ التنفيذ المتوقع اكتماله خلال 12 شهرًا فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق