السيسي يصل منتجع سوتشي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل، إلى منتجع سوتشى حيث تعقد غدا الأربعاء قمة السيسي وبوتين لبحث استئناف الرحلات الجوية بين البلدين بما في ذلك الرحلات إلى المنتجعات السياحية المصرية.

واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه صباح اليوم في ثاني أيام زيارة الرئيس لروسيا، بزيارة النصب التذكاري بموسكو حيث قام الرئيس بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول.

وعقب ذلك، زار الرئيس مجلس الفيدرالية الروسي، وهو الغرفة الأعلى في البرلمان الروسي، حيث يشكل مع مجلس الدوما الهيئة التشريعية لروسيا الاتحادية، وكان في استقباله السيدة "فالنتينا ماتفيينكا" رئيسة المجلس وقيادات المجلس.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف، وأجرى الرئيس السيسي مباحثات موسعة مع رئيس الوزراء الروسي، حيث أعرب الرئيس في مستهل المباحثات عن تقدير مصر لحفاوة الاستقبال الروسي، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية الروسية الممتدة منذ ٧٥ عاما وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة في السنوات الخمس الأخيرة وهو ما ينعكس على حجم وطبيعة مشروعات التعاون العملاقة التي يضطلع البلدين بتنفيذها حاليًا، ومن بينها إقامة محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء، ومشروع إقامة المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس، والتي تعد المنطقة الصناعية الروسية الأولى خارج أراضي روسيا، وما تمثله من شراكة جديدة تتخطى مرحلة الاستثمار والتبادل التجاري لتصل إلى مراحل التصنيع المشترك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق