6 ملفات تتصدر مباحثات السيسي في المجلس الفيدرالي الروسي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بموسكو

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر مجلس الفيدرالية الروسي بموسكو، اليوم الثلاثاء، حيث يلتقي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي.

كما يلقي الرئيس السيسي كلمة مهمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي بموسكو، وهو الغرفة الأعلى في البرلمان الروسي، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها رئيس دولة أجنبية كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي،‬ وذلك في إطار زيارة الرئيس الحالية إلى جمهورية روسيا الاتحادية والتي تستغرق ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات الملفات التالية:

1 - بحث التطورات الإقليمية والدولية وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة، في ضوء علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين.

2 - التأكيد على ما تتسم به العلاقات المصرية الروسية من تنوع وثراء.

3 - مواصلة العمل بهدف الارتقاء بهذه العلاقات وتطويرها على مختلف الأصعدة، لا سيما العلاقات البرلمانية التي تعد أحد أهم سُبل التقارب بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

4 - أهمية ترسيخ الشراكة مع روسيا في مختلف المجالات، خصوصا في الجانب الاقتصادي والتجاري، من خلال إقامة مناطق صناعية ومراكز لوجستية في مصر، في ضوء ما توفره مصر من منفذ متميز للمنتجات الروسية إلى الدول العربية والأفريقية.

5 - التأكيد على دور مصر المحوري في الشرق الأوسط، وجهودها في استعادة الاستقرار والأمن وتسوية الأزمات القائمة بالمنطقة.

6 - الجهود المصرية في التصدي الحاسم للإرهاب، سواء من خلال المواجهات العسكرية والأمنية أو على المستويات الفكرية والثقافية، وتقدير روسيا الكامل لجهود مصر في هذا الصدد، وحرصها كذلك على دعم جهود مصر التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق