5 مفاجآت من بوتين للسيسي خلال ساعات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بموسكو

يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مهمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي بموسكو، وهو الغرفة الأعلى في البرلمان الروسي، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها رئيس دولة أجنبية كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي،‬ وذلك في إطار زيارة الرئيس الحالية إلى جمهورية روسيا الاتحادية التي تستغرق ثلاثة أيام.

كما يتوجه الرئيس مباشرة إلى منزل رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف خارج موسكو؛ تلبية لدعوته للرئيس للقاء خارج الأطر الرسمية؛ تعبيرا عن مشاعر الصداقة والود التي تميز العلاقات بين البلدين الصديقين.

وبعد اللقاء يتوجه السيسي إلى المطار ليستقل الطائرة الرئاسية مغادرا موسكو إلى منتجع سوتشي، الذي سيشهد مباحثات القمة مع نظيره الروسي فيلاديمير بوتين، حيث يلتقي قائدا البلدين مساء في لقاء غير رسمي ضمن عدد من الفعاليات غير المسبوقة، التي أعدها بوتين للرئيس على هامش اجتماعات القمة المصرية الروسية التي تنطلق صباح غد الأربعاء.

وزار الرئيس السيسي اليوم النصب التذكاري للجندي المجهول بالعاصمة الروسية موسكو حيث وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بالميدان الأحمر.

ووصل الرئيس السيسي، أمس، إلى موسكو في زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية تستغرق 3 أيام، من المقرر أن يلتقي خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قمة تشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على جميع الأصعدة، فضلا عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وحرصهما على تعزيزها ودفعها للأمام.

واستهل الرئيس السيسي زيارته لجمهورية روسيا الاتحادية باستقبال تيجران ساركسيان رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسي، الذي يضم في عضويته دول روسيا، وكازاخستان، وقيرغستان، وأرمينيا، وبيلاروسيا.

وترصد "فيتو" أبرز مفاجآت بوتين للسيسي خلال الساعات المقبلة:

1 - استقبال فوق العادة غير مسبوق لأي رئيس.

2 - سرب طائرات في استقبال السيسي بمجرد دخول المجال الجوي لمنتجع سوتشي.

3 - بوتين يصطحب السيسي في سيارته في جولة بمنتجع سوتشي.

4 - برنامج ترفيهي حافل وحفل عشاء ومحادثات ودية ومشاهدة عرض السيارات.

5 - جولة في إقليم ستافروبول الروسي لتناول منتجات المزرعة الروسية من التفاح الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق