متحدث الرئاسة: الجانب الاقتصادي من أهم ملفات السيسي في زيارة روسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برنامج عمل السيسي اليوم في روسيا

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الجانب الاقتصادي من أهم الملفات المطروحة على طاولة النقاش في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا بسبب حجم الاستثمارات الروسية الضخمة في مصر وفي مقدمتها المنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس ومحطة الضبعة النووية وعقد شراكة توريد عربات القطارات لمصر بالتعاون مع هيئة سكك حديد مصر والتعاون بين الشركات الروسية ومصانع الإنتاج الحربي في مصر لتصنيع عربات القطارات.

وأضاف متحدث الرئاسة في تصريحات إعلامية من موسكو، أن الرئيس السيسي التقى رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسي الذي يعتبر تكتلا اقتصاديا في غاية الأهمية، مشيرا إلى أن مصر بصدد عقد دورة مفاوضات مع الاتحاد لإنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد.

وقال : "هناك تقدم ملحوظ في الاقتصاد المصري وأصبحت مصر تمتلك بنية أساسية قوية في شبكات الطرق، حيث تم إنشاء 7000 كيلو متر في سنوات قليلة، بالإضافة إلى الموانئ البرية البحرية والجوية وتوافر الطاقة والبيئة التشريعية الجديدة في الاستثمار، بجانب اتفاقيات التجارة الحرة بين مصر والدول الأفريقية والعربية والعالمية".

وتابع: "اليوم سيلقي الرئيس السيسي خطابا أمام المجلس الفيدرالي الروسي الذي يعتبر الغرفة الأعلى في البرلمان الروسي، ويعتبر الرئيس السيسي أول رئيس لدولة أجنبية يلقي كلمة في المجلس الفيدرالي كدليل على مكانة مصر في روسيا ثم سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا الأربعاء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق