س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية "كتائب أنصار الشريعة"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد مرور أكثر  40 شهرًا على نظر محاكمة المتهمين بقضية "كتائب أنصار الشريعة"، التى تنظرها الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، قضت المحكمة بأحكام ما بين الإعدام والمؤبد والمشدد والبراءة ضد المتهمين، وخلال الأسئلة التالية سنجيب على بعض النقاط المهمة فى الدعوى.

كم عدد المتهمين فى القضية؟

ـ ضم أمر الإحالة 23 متهما، من بينهم 4 متهمين هروب.

ما هى الدائرة التى تنظر الدعوى؟

ـ تنظر الدعوى الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين رأفت زكى ومختار العشماوى وبحضور محمود حجاب ممثل نيابة امن الدولة، وسكرتارية حمدى الشناوى.

كم عدد الجلسات التى نظرتها المحكمة فى الدعوى؟

نظرت المحكمة أكثر من 61 جلسة فى القضية حتى جلسة الحكم الأخيرة والتى عقدت بجلسة 14 أكتوبر الجارى.

ما هى أبرز الأحداث التى شهدتها جلسات المحاكمة؟

ـ جلسة 31 مايو 2015 تقرر حبس المتهم محمد إبراهيم صالح سنة بتهمة تعمد إهانة المحكمة.

ـ جلسة 7 أكتوبر 2015 المحكمة تحيل المحامى منتصر الزيات و5 آخرين لمجلس التأديب لتخلفهم عن حضور الجلسة أو حضور من ينوب عنهم.

ـ جلسة 22 أكتوبر المحكمة تستخدم حقها القانونى وتحرك دعوى جنائية ضد 18 متهما لتعمد المتهمين إهانة المحكمة، وتقضى بحبسهم سنة.

ـ فى جلسة 16 أغسطس 2017 المحكمة تستخدم حقها المخول بالقانون وتحيل المحامى النبوى إبراهيم للنيابة بتهمة إهانة المحكمة وحديثه بصورة غير لائقة وخالية من الوقار.

ما هو الحكم الصادر بالدعوى؟

ـ الإعدام شنقا لـ 3 متهمين، المؤبد لت 4 متهمين، والمشدد لـ 15 سنة لـ 7 متهمين، والبراءة لـ 9.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق