وزير التموين: لن نسمح بأخطاء في بيانات البطاقات بعد 7 نوفمبر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير التموين: لن أسمح بزيادة سعر الأرز عن 9 جنيهات

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تقدما في مسألة تصحيح وتحديث بيانات بطاقات التموين، موضحا أن 24.5% من مستحقي الدعم صححوا بياناتهم بالبطاقات، مشددا على أنه لن يسمح بأي خطأ في البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية بعد 7 نوفمبر المقبل.

وأضاف "المصيلحي"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن عدد طلبات إضافة المواليد الجدد بلغت 3 ملايين طلب، مشيرا إلى أن الهدف من فتح باب إضافة المواليد هو وصول الدعم لمستحقيه، معربا عن استيائه مما يثار بشأن الحذف العشوائي للبطاقات التموينية، مؤكدا أن من يتم اكتشاف سفره أو هجرته إلى الخارج دون أن يبلغ الوزارة سيتم إلغاء بطاقته تماما.

وأوضح أن هناك 470 ألف بطاقة مطبوعة غير مستدل على أصحابها بسبب عدم وجود أرقام تليفونات لهم وفقا للنظام القديم.

وتابع الوزير: «هل يعقل أن يوجد بطاقة عليها 7 أفراد بثلاثة أرقام قومية فقط أو تكرار الرقم القومي في أكثر من بطاقة تموينية أو بطاقات لم تقم بصرف السلع التموينية منذ 6 أشهر أي تم وقفها لعدم تفعيل الصرف ولكن لم يتم حذف هذه البطاقات من على السيستم».

وأكد أن المواطن الذي لم يدخل لتصحيح بيانات بطاقاته التموينية دليل على أن بطاقته مزورة، لافتا إلى أن هناك مطالب بحذف جميع البطاقات الصادرة من 2010 حتى الآن باعتبارها مزورة لأنها صادرة «أيام الهوجة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق