«التنمية الزراعية» يطالب مستوردي تقاوي الطماطم المصابة بتعويض المتضررين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
طالب المجلس القومي للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة، بإجبار الشركة المستوردة لتقاوي الطماطم صنف «023» على تعويض المزارعين الذين تضرروا من التقاوي المصابة بالفيروس، وتقدر أعدادهم بالآلاف.

وأكد الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي، رئيس المجلس، أن تلك الأزمة تعد قضية أمن قومي، وتسببت في ارتفاع أسعار الطماطم بالأسواق، لافتًا إلى أنه في الفترة التي تسعى مصر إلى زيادة صادراتها إلى الخارج جاءت تلك الأزمة التي قضت على آلاف الأفدنة من محصول الطماطم لتجبرنا على الاستيراد من الخارج.

وشدد السعيطي، على ضرورة إلتزام أجهزة الدولة بواجباتها تجاه التأكد من صلاحية أي تقاوي مستوردة للزراعة في البيئة المصرية، وإخضاعها للزراعة التجريبية قبل اعتماد قرار استيرادها لحماية الأمن القومي المصري والحفاظ على أرزاق المزارعين المصريين.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أعلنت في بيان لها إصابة جميع الحقول التي تم معاينتها بفيروس تجعد والتفاف الأوراق (TYLCV)، وأوصت بوقف استيراد هجين (023F1) طماطم وإعادة تقييمه عن طريق لجنة تسجيل الأصناف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق