بريطانيا تعلن عن صندوق بـ 12 مليون جنيه إسترليني لدعم الإصلاح التعليمي في مصر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت المملكة المتحدة عن منح 12 مليون جنيه إسترليني لدعم الإصلاح التعليمي في مصر من خلال صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

ويتضمن صندوق المملكة المتحدة الدعم لتدريب المُعلِّمين من خلال البرنامج التعليمي الرائد التابع للوزارة، وأيضًا الدعم لتعليم الأطفال عبر مختلف المحافظات في الدولة.

وصرح الوزير أليستر بيرت –وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط –قائلًا: "أنا فخور لتولي المملكة المتحدة الصدارة للمرة الثانية في دعم تطوير مصر ونموها.

وأضاف: أن هذا الصندوق يُرسل رسالة دعم عالمية للأجيال المستقبلية بهذه الدولة وسيساعد الحكومة المصرية على تحويل رؤيتها في الإصلاح التعليمي إلى حقيقة".

وصرَّح السير "جيفري آدامز" –السفير البريطاني في مصر – قائلًا: "إن الاستثمار في الشباب المصري هو استثمار في مستقبل مصر، ويتمتع التعليم بأهمية محورية في هذا الصدد.

وتابع: ولهذا السبب، تلتزم المملكة المتحدة بدعم مصر في تنفيذ خططها في الإصلاح التعليمي بحيث يتم تسليح الطلاب المصريين في جميع أنحاء البلاد بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها من أجل النجاح".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق