أبرز 5 مشروعات لوزارة التخطيط ببرنامج تنمية وبناء القدرات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
برنامج تنمية وبناء القدرات هو أحد برامج الإصلاح الإداري بالدولة الذي نفذته وزارة التخطيط والإصلاح الإداري ويعمل هذا البرنامج على بناء وتنمية القدرات البشرية العاملة في وحدات الجهاز الإداري.

ومن مشروعات البرنامج التي تم تنفيذها : 1_ برنامج وطني (إدارة الذات)
ويهدف المشروع إلى تغيير مفاهيم التحديات في الحياة وبيئة العمل وتقييم ذاتي عن مستوى الإنتاجية الشخصية وتحديد الأولويات والمهام والكفاءة والفاعلية والأهداف المرجوة والتدريب على إدارة الذات – رؤية مصر 2030 – قانون الخدمة المدنية – قياس الجدارات.

تدريب عدد 61 متدربا من القيادات العليا بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري كنقطة انطلاق للبرنامج.

2_ برنامج الموارد البشرية التمهيدي والمتقدم.

ويهدف المشروع إلى استحداث وحدات للموارد البشرية بالجهاز الإداري للدولة لتحقيق خطوات علمية لإجراء إصلاح حقيقي للهيكل الإداري للدولة.

ويهتم المشروع بتخطيط العمالة – معايير الاختيار والتوظيف – مصفوفة الكفاءات في الموارد البشرية – تحديد الاحتياج التدريبي – أنواع الهياكل التنظيمية.
وتم تدريب 725 متدربا على المفاهيم الحديثة للموارد البشرية على مستوى جميع الوزارات و607 متدربين على تطبيقات الموارد البشرية على مستوى جميع الوزارات.

3 _ تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة.

ويهدف المشروع إلى تنمية وبناء قدرات ومهارات العنصر البشري لتطوير المهارات الإدارية والقيادية لقيادات الإدارة الوسطى بالجهاز الإداري بالدولة.

وتأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، من خلال تطوير المهارات الإدارية والقيادية لكوادر الصف الثاني بالتعاون الوثيق بين كافة الوزارات والهيئات كل في مجال اختصاصه

وتم تأهيل 1850 كادرا على مستوى جميع الوزارات والمحافظات بالجهاز الإداري للدولة.

4 _ مشروع التدريب على اللغة الفرنسية
ويهدف المشروع إلى تأهيل العاملين بإدارات التعاون الدولي والدبلوماسيين على إتقان اللغة الفرنسية وتأهيل الكوادر العاملة في مجال التعاون الدولي والدبلوماسيين بالجهاز الإداري بالدولة على اللغة الفرنسية

وتم تدريب 320 كادرا حكوميا عام 2015 و480 كادرا حكوميا خلال الأعوام 2016-2017-2018.

5 _ مشروع الرقابة الداخلية

ويهدف المشروع إلى مكافحة الفساد والرقابة على الإجراءات تمكين المراجع الحكومي من استخدام أساليب وإجراءات معتمدة دوليا للمراجعة الداخلية الحكومية وفهم وتطبيق المعايير المطلوبة للمراجعة الداخلية والحوكمة وفهم الدور المتطور للمراجع الحكومي وكيفية إدارة النتائج والتدريب على تقنية البحوث وجمع البيانات ومهارات التحليل والمنطق.

وحضر 260 مرشحا من وزارات الجمهورية ندوة تعريفية عن ماهية الرقابة الداخلية وأهدافها وتم اختيار وتنقية 150 مرشحا وتأهليهم ليعاد تسكينهم عند تفعيل دور إدارة الرقابة الداخلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق