عبد الفتاح فكري: طالبنا برفع أجر العمالة الموسمية اليومي لـ 75 جنيها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية، إن هناك 1025 عاملا من العمالة الموسمية بالهيئة العامة للسكة الحديد، مضيفا أن الجهاز المركزي أصدر قرارا سنة 2011، يفيد بأن العمالة الموسمية التي تقضي 3 سنوات من العمل المستمر يتم تثبيتهم.

واكد فكري في تصريحات لـ"صدي البلد"انه تم ارسال 635 حاله تقريبا للجهاز المركزي تمت تسوية 84 حاله الاقدم منهم، مضيفا ان هناك 525 حاله تحت التسويه بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، منذ أكثر من عام، ولم يتم البت فيهم حتى اليوم، كما أن هناك نحو 426 عاملا لم تتخذ معهم اي اجراءات حتي الان؛ لعدم استيفاء المدة البينية لهم.

واوضح رئيس النقابه العامه أن هذه العماله أجورهم متدنيه جدا حوالي 700 جنيه وهذا المبلغ لايكفي حياه اسره في الغلاء الحالي مشيرا الى انه طالب بزياده الاجر اليومي لهم الي 75 جنيها، وصرف المنح السنويه مثل العيدين ورمضان ومولد النبي لهم، والتمتع بالرعايه الصحيه.

وأوضحت المذكره الرسميه التي ارسلتها النقابه الي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بعرض مشاكل العمالة الموسمية بنظام الـ55 يومًا، أن نحو 84 عاملًا بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، جار توفيق أوضاعهم وتثبيتهم، وسيتم إرسال أوراقهم إلى وزارة المالية لتوفير الدرجات المالية اللازمة.

وأكدت المذكرة أن هذه العمالة تسد العجز الموجود فى الهيئة، وتعمل في كل المجالات، ولا يمكن الاستغناء عنها؛ لحاجة العمل إليها، ويتقاضون مرتبات ضعيفة تصل إلى 750 جنيهًا شهريًا، ولا يتقاضون أي بدلات أخرى سوى مرتباتهم.

وطالبت المذكرة، بتذليل الموارد البشرية بالهيئة لكل المعوقات التي تواجه العاملين، حتى يتثنى تثبيتهم، وخاصة الذين استوفوا أوراقهم الـ525 عاملًا، بالاضافه بمنح العمالة الموسمية، المنح التى يحصل عليها العاملون بالهيئة، وهى 5 مكافآت، وذلك أسوة بزملائهم، وصرف حافز شهرى للعمالة الموسمية من الجهات التابعين لها، دون تحميل الهيئة أى أعباء مالية.

وأيضا زيادة الأجر اليومي لهم إلى 75 جنيهًا، أسوة بالعمالة الموسمية الـ55 يومًا، والكشف الطبي عليهم في حالات الإصابة في العمل بمستشفى المركز الطبي للسكك الحديدية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق