«الوزراء» يستقبل 7 آلاف شكوى عن تراكم القمامة في 8 أيام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقرير متابعة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أفاد أن المنظومة استقبلت منذ الساعة 7 مساء الأربعاء 3 أكتوبر، حتى أمس الخميس 7 آلاف و202 رسالة عن طريق خدمة «واتس آب» وموقع المنظومة، ومركز تلقي المكالمات.

يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على متابعة آلية استقبال شكاوى المواطنين بشأن تراكم أكوام القمامة بالمحافظات، بما يساعد في سرعة حصر مناطق تركز أكوام القمامة، والتأكد من استجابة القيادات التنفيذية بشكل سريع لرسائل وشكاوى المواطنين.

وتنوعت رسائل المواطنين ما بين رصد لتجمعات المخلفات والقمامة في بعض المناطق مدعومة بالصور، ورصد لإجراءات الأجهزة المعنية بالمحافظات وأجهزة المدن والأحياء والوحدات المحلية للتعامل مع المخلفات وإزالتها، وتوجيه الشكر للحكومة والإشادة بفتح قنوات التواصل مع المواطنين والتفاعل مع شكاواهم ورسائلهم وسرعة الاستجابة في بعض المناطق.

وأشار التقرير إلى أنه عقب مراجعة محتويات الرسائل، تم استخلاص وتسجيل 1254 شكوى لتراكم المخلفات والقمامة، بعد تنقيح الرسائل الواردة وإلغاء التكرارات، واستقبال 98 رسالة وشكوى غير مكتملة البيانات، وجار التواصل مع أصحابها لاستكمال المعلومات الخاصة بأماكن التراكمات محل شكواهم.

وتضمن التقرير الإشارة إلى أن رسائل وشكاوى المواطنين وردت من جميع المحافظات، وتركزت أغلب الشكاوى في 5 محافظات هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والدقهلية بنسبة 76% من إجمالي المحافظات، حيث كان نصيب العاصمة 509 رسائل وشكوى بنسبة 41% من إجمالي الوارد، وحازت مدينة نصر على نسبة 11% من إجمالي الشكاوى الواردة، يليها حي الهرم بمحافظة الجيزة بنسبة 6% من إجمالي الوارد.

وتضمن التقرير التنويه إلى استجابة القيادات المحلية لتنفيذ التكليف الموجه إليهم، وتفاعلهم مع شكاوى ورسائل المواطنين، ووثق التقرير بالصور الموقف ما قبل وأثناء وما بعد إزالة المخلفات وأكوام القمامة، واستمر التنسيق مع المسئولين بوزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، والموارد المائية والري، والنقل، والبيئة، والمحافظات، لتفعيل آليات التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية بالمستويات المختلفة، وأجهزة المدن الجديدة، ومديري المديريات المعنية.

وأجرى المحافظون يرافقهم سكرتيرو العموم، ورؤساء المراكز، والمدن، والأحياء، جولات مرورية ميدانية على عدد من المناطق المبلغ عن وجود تراكمات بها، والإشراف على إزالة هذه التراكمات.

وكان من أبرز المناطق التي تعاملت معها الدولة خلال الفترة المشار إليها: المنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة تراكمات المخلفات والقمامة ورفع 17 ألف طن تراكم لمخلفات عمليات هدم، وحي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، ورفع 600 طن مخلفات مبانِ وتراكمات قمامة، وحي غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، ورفع 11 ألفًا و10 أطنان مخلفات بمنطقة أم بيومي، وشارع أحمد عرابي نتيجة تراكمات عن فترات سابقة، وفي مركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية رفع ونقل 55 ألف طن قمامة من المقلب الوسيط بكفر الزيات إلى المدفن الصحي بالسادات.

ومن جانبه؛ وجه الدكتور مصطفى مدبولي، جميع الجهات المعنية بأهمية مواصلة التعاون فيما بينها، ومضاعفة جهودها، والتواصل مع المواطنين والتفاعل مع شكاواهم بشكل يومي، للتيسير عليهم، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع أكوام القمامة والمخلفات، والعمل على استباق الشكاوى، والحد من تكرار ظهورها مرة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق