تفاصيل خط قطار «القاهرة - الخرطوم»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سفير السودان في القاهرة: إنشاء خط سكة حديد لربط القاهرة بالخرطوم

تدرس وزارة النقل خلال الأسابيع المقبلة المطالب التي رفعتها وزارة النقل والجسور السودانية، والخاصة بربط السودان بمصر بخط سكك حديدية.

ويشمل العرض السوداني تحمل السودان تكلفة الربط من الخرطوم حتى أقرب نقطة حدود ومنها قسطل أو أرقين، على أن تقوم الحكومة المصرية بتوصيل خط قطار "أسوان - النوبة" إلى منطقة الربط مع السودان وبالتالي يتم تشغيل خط السكك الحديدية بين مصر والسودان.

وتحاول السودان من المشروع حال تنفيذه أحداث عمليات ربط تجاري، واقتصادي مع مصر بما يسهم في زيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين ويفتح المجال لإنشاء منطقة حرة عالمية بين البلدين تستوعب تجارة البلدين وتجارة أفريقيا القادمة عبر السودان.

وشمل المخطط المطروح لخط القطار أكثر من خطة الأولى اعتماد الخطوط الحالية من الإسكندرية حتى القاهرة ومن القاهرة إلى الجيزة ومنها إلى الصعيد بنفس الخط الحالي ومنها إلى أسوان وصولا إلى محطات النوبة وحلايب ومنها إلى السودان.

وكانت لجنة عليا مصرية سودانية درست مشروع القطار ليصبح مكملا لمشروعات الربط السككي ومن المتوقع عرضه مرة أخرى خلال اجتماع وزراء النقل العرب المقرر عقده بمصر خلال الشهر الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق