«التموين»: سيستم موحد جديد لضبط المنظومة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التموين: ١٥ مليار جنيه لإنشاء ٥ منافذ هايبر ماركت ومنطقتين لوجستيتين

قال مصدر مسئول بوزارة التموين إن الوزارة تعكف على إعداد سيستم موحد للتموين، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وعدد من الشركات العالمية الكبرى في مجال تقنيات الحاسوب.

وأضاف المصدر لـ"فيتو" أن الوزارة تعمل على تطبيق معايير دولية لتحسين جودة السيستم الجديد، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة من وزارتي التموين والاتصالات والشركات العالمية لاختيار السيستم الجديد، بهدف وضع قاعدة بيانات للبطاقات التموينية بعد تنقيتها من الأخطاء، وإضافة المواليد، وحذف غير المستحقين للدعم وفقا لمؤشرات لجنة العدالة الاجتماعية، ويصبح السيستم قادرا على تطبيق أية خدمات جديدة أخرى خاصة بمنظومة التموين.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل بالتوازي مع إضافة المواليد الجدد، وتصحيح وتحديث بيانات البطاقات التموينية، على تنقية قاعدة البيانات من الأفراد المتوفيين، والوهميين، والأسماء المكررة، لوصول الدعم إلى مستحقيه.

وناشد المواطنين سرعة تصحيح بيانات بطاقاتهم التموينية قبل 8 نوفمبر، مؤكدا أن من لم يقم بتصحيح بيانات بطاقته التموينية قبل هذا الموعد سيتم إلغائها نهائيا.

وأوضح أنه بعد 8 نوفمبر ستكون قاعدة البيانات سليمة بالكامل، لنبدأ في إضافة المواليد الجدد في ديسمبر المقبل، وصرف مستحقاتهم التموينية في أول يناير المقبل.

وأشار إلى أن الوزارة سوف تبدأ في حذف غير المستحقين للدعم، وفقا للمؤشرات التي سوف تضعها لجنة العدالة الاجتماعية والممثلة فيها الوزارة، مضيفا أن اللجنة ستضع محددات عامة سيتم تطبيقها دون النظر للفئات، والشعب هو الذي يقول كلمته في النهاية، من خلال الحوار المجتمعي، فضلا عن أن مجلس النواب سيقول رأيه وكلمته وهو أيضا نائبا عن الشعب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق