10 صور ترصد تفقد رئيس «الآثار الإسلامية» لأعمال تطوير منطقة البجوات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
زار الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، اليوم الخميس، منطقة آثار البجوات للوقوف على آخر ما وصل إليه مشروع تطوير المنطقة ورفع كفائتها بالتنسيق بين محافظة الوادي الجديد ونقابة المهندسين ووزارة الآثار لتصبح مزارًا أثريا سياحيا عالميا.

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أعلن عن البدء في تطوير ورفع كفاءة منطقة "البجوات الأثرية" وذلك بالتنسيق ما بين المحافظة ونقابة المهندسين ووزارة الآثار لتصبح مزارًا أثريا سياحيا عالميا.

وأوضح المحافظ، أن نقابة المهندسين بالمحافظة قدمت مقترحا للتطوير، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مستمرا مع وزارة الآثار للبدء في عملية التطوير واستغلال المنطقة الأثرية القبطية القديمة.

وأوضح أن نقابة المهندسين تقدمت بمقترحات ورسومات للتطوير والمقترح الفائز بالمركز الأول تم تقديمه للمحافظة للبدء في عملية التطوير وتوفير الدعم اللازم من جانب وزارة الآثار، مشيرا ًإلى أنه في حالة تنفيذ مقترح التطوير ستتحول منطقة البجوات إلى تحفة معمارية أثرية سياحية متكاملة.

يذكر أن منطقة البجوات من الآثار القبطية ويرجع تاريخها من القرن الثاني إلى السابع الميلادي، وتعد مزارا سياحيا أثريا هاما بجوار معبد هيبس بمدينة الخارجة في الوادي الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق