وفاة أهم إعلامية مصرية إذاعية اليوم بعد صراع مع المرض

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ودع الاعلام العربي اليوم واحدة من اشهر واهم الاعلاميين على مستوى الشرق الاوسط ككل، بعد ان توفاها الله اثر صراعا طويلا مع المرض، توفت الاعلامية الاذاعية المعروفة أمال فهمي عن عمر 92 عام بعد ان خاضت تجربة مرية في العلاج وعانت كثيرا من امراض الشيخوخة وكانت تتلقى علاجها في مستشفى المعادي للقوات المسلحة، واستاءت حالتها الصحية مؤخرا بشكل واضح، حتى وافتها المنية صباح اليوم الاحد.

وفاة الإعلامية الإذاعية أمال فهمي

الاعلامية الاذاعية امال فهمي من مواليد عام 1926، حاصلة على ليسانس آداب بقسم اللغة العربية من جامعة القاهرة، بدأت مسيرة عملها في الاذاعة المصرية عام 1951، اشتهرت الاعلامية القديرة امال فهمي بالوطن العربي بعد ان قدمت برنامج” على الناصية” بعد ان تولة تقديمه خلفا للإعلامي الاذاعي احمد طاهر، ويعد من اقدم البرامج الاذاعية بمصر، ولقد حصلت من خلاله امال فهمي على لقب” ملكة الكلام”.

تعتبر امال فهمي اول من ادخل الفوازير للإذاعة المصرية والعربية وتعاونت في هذا مع بيرم التونسي وصلاح جاهين، واطلق عليها بعدها ملكة الفوازير، كما قامت بتحويل تحقيقاتها الصحافية الى تحقيقات اذاعية وكانت سببا في حصولها على جائزة مصطفى وعلي امين للصحافة.

الاعلامية الاذاعية امال فهمي هي اول من خرج بالميكرفون الى الشارع وغيرت نمط الاستديو بالإذاعة، وكانت فهمي اول امرأة تتنصب رئاسة اذاعة الشرق الاوسط في عام 1964، وتولت بعدها منصب وكيل وزارة الاعلام، ومستشار وزير الاعلام، وتولت ايضا منصب مستشار الإذاعة في الثمانينات، وكانت الاعلامية القديرة تشبه العمل الاذاعي بالفن التشكيلي لأنه يعمل على اثارة الخيال السمعي.

اعلن قبل قليل الاذاعي سعيد محفوظ خبر وفاة الاعلامية امال فهمي قبل قليل، من خلال صفحة الفيس بوك وصرح ان موعد اطلاق الجنازة لم يحد\د بعد ولكن على الارجح سيكون يوم الاثنين، رحم الله ملكة الكلام والفوازير وداعا امال فهمي.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق