ارتفاع أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المصرية مع بداية شهر أكتوبر

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت صباح اليوم أسعار الدواجن في مصر، بما يقرب من ثلاثة جنيهات، وذلك مقارنة بالأسبوع الماضي، وقد صرح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، أن سعر كيلو الدواجن ارتفع في المزارع ليصل إلى 24 جنيها، مقارنة ب21 جنيه الأسبوع الماضي.

أسعار الدواجن والبيض

وصل سعر الدواجن في معظم الأسواق إلى 28 جنيها، بينما كان سعره الأسبوع الماضي يتراوح ما بين 25 إلى 26 جنيها، وقد صرح عبد العزيز السيد أن هذا الارتفاع يرجع إلى عودة حركة البيع والشراء للدواجن عقب انتهاء موسم عيد الأضحى، وموسم بداية العام الدراسي الجديد.

أما بالنسبة للبيض فقد ارتفع سعره بحوالي جنيهين، ليصبح سعر الكرتونة 33.5 جنيها في المزارع، 39 جنيها في الأسواق، أما عن سعر الكتكوت فقد وصل سعره ما بين 6.5 جنيه و7 جنيهات، وذلك نتيجة لزيادة الإقبال من قبل المربيين على شراؤه بعد انتهاء موسم عيد الأضحى المبارك.

ويذكر أن مصر تقوم بإنتاج حوالي مليار و600 مليون طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءا ذاتيا للمستهلكين بنسبة تصل إلى 95 بالمئة، بينا يصل العجز إلى 5 بالمئة فقط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق