اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يقوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بجولة تفقدية لعدد من المشروعات فى مدينة شرم الشيخ اليوم،وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر الملتقى العربي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الذى تنظمه وزارة التربية والتعليم بحضور الرئيس عبد الفتاح
السيسي.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم، افتتاح فعاليات الملتقى العربى الأول لمدارس التربية الخاصة والدمج، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحضور الوزراء ومجموعة من الدول العربية المشاركة، ولفيف من الشخصيات القيادية والعامة بالدولة والإعلاميين والفنانين.

ويقوم هذا الملتقى على إبراز مواهب أطفال مدارس مصر والدول العربية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار خطة الوزارة لدمج طلاب التربية الخاصة، وتلبية الاحتياجات اللازمة للنهوض بهم.

ويقام هذا الملتقى لأول مرة على أرض مصر، كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، وإبراز مواهبهم وقد تم الانتهاء من إعداد خطة عمل كاملة تناولت كافة المحاور الفنية والرياضية والثقافية والتنموية والترفيهية للملتقى. والذي سيتضمن على هامشه مناقشة أطر تطوير مجال التربية الخاصة ودمج طلابه في المجتمع من خلال عدة محاور محددة.

ويتضمن الملتقى مجموعة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية لطلاب الاحتياجات الخاصة لعرض مهاراتهم ، ودوري لكرة القدم الخماسية لطلاب الاحتياجات الخاصة، ومؤتمرًا علميًا لدعم دمج طلاب الاحتياجات الخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق