فيديو.. وزير الرى: العالم يواجه تحديات كبرى فى المياه نتيجة التغير المناخى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن العالم يواجه تحديات كثيرة فيما يخص المياه نتيجة التغيرات المناخية، و مصر ضمن دول العالم التى تواجه نفس التحديات حيث أن 97% من أراضيها صحراء، و 97% من مواردها المائية تنبع من خارج الحدود وهذه الموارد غير كافية لسد الاحتياجات المطلوبة فى كل القطاعات.

وأضاف عبد العاطى فى فيديو أطلقته الوزارة بثلاثة لغات " العربية والإنجليزية والفرنسية"، بمناسبة اسبوع القاهرة للمياه المقرر عقده فى الفترة من 14-18 أكتوبر تحت رعاية الرئيسعبد الفتاح السيسى أن ندرة المياه تعتبر أول التحديات التى تواجه مصر هى ومشكلة التغيرات المناخية لذلك تنظم مصر اسبوع القاهرة الأول للمياه لرفع الوعى بقضايا المياه وتعزيزالابتكارات لمواجهة التحديات المائية ودعم الادارة المتكاملة للموارد المائية.

وأكد عبد العاطى أن أسبوع القاهرة الأول للمياه هو دعوة توجهها وزارة الموارد المائية والرى من مصر للعالم كله قائلا: تعالوا نتعاون لمواجهة ندرة المياه .. نقطة مياه تساوى حياة.

الجدير بالذكر أن أسبوع القاهرة للمياه يهدف إلى نشر الوعى المتعلق بالحفاظ على المياه والتنمية المستدامة، وتشجيع الابتكارات الحديثة لمواجهة التحديات المتعلقة بالمياه بالاضافه إلىدعم الإجراءات المتعلقة بالإدارة المتكاملة لموارد المياه ويتضمن العديد من الفعاليات وفي مقدمتها المؤتمر الوزارى الرابع للمياه بمنظمة التعاون الإسلامي، والمؤتمر الثالث لتحالف الدلتاوات، وكذلك مؤتمر الشباب المتخصصين بالمياه.

ويناقش الاسبوع خمس محاور رئيسية هي إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، تغير المناخ والبيئة، ندرة المياه والصحة والصرف الصحى، والتحديات والفرص، العلم والتكنولوجيا والابتكار، وحوكمة المياه العابرة للحدود وتبادل المنافع ،ويشارك فى المؤتمر العديد من الجهات والمنظمات الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق