"الزراعة" تضبط 74 ألف عبوة مبيدات محظور تداولها بالأسواق خلال 30 يوما

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف  تقرير لجنة المبيدات بوزارة الزراعة، إن أجهزة الرقابة على المبيدات بالمعمل المركزى للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات وشرطة البيئة، والمسطحات والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، تمكنت  من ضبط  ما يقرب من 74 ألف عبوة مبيدات مختلفة الأحجام والسعات غير مسموح بتداولها خلال شهر أغسطس الماضى.

 

وأكد  التقرير، الذى حصل لـ "اليوم السابع"، على نسخة منه أن الكميات التى تم ضبطها  توازى 36 طنا و577 كيلو، بالمرور على 1654 محلا تجاريا منها 92 تحت الترخيص ، و772 محلا مرخصا  و790 محلا غير  مرخص، وتحرير 53  محضرا للعرض على النيابة.

 

 وقال  الدكتور  محمد عبد المجيد ، رئيس لجنة المبيدات،  في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك حملات مكثفة تجرى تباعا على مختلف مناطق تداول المبيدات، وأسواق بيع المبيدات، لضبط المغشوش والمهرب والمحظور تداوله بالأسواق والغير مصرح به من قبل وزارة الزراعة ، والتنسيق الدورى بين لجنة المبيدات، والقطاعات الأخرى  بالوزارة ، وممثلى الوزارات المعنية  لضبط المخالفين ومواجهة  المبيدات الغير مصرح بها .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق