دعاة الأوقاف بعد مبادرة «وطن بلا إدمان»: هدفنا علاج أمراض المجتمع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأوقاف تطلق مبادرة «وطن بلا إدمان»

أطلقت وزارة الأوقاف مبادرة جديدة تحت عنوان "وطن بلا إدمان"، وذلك ضمن الدور الدعوى للوزارة اتساقا مع مختلف الجهات المعنية للتصدي لانتشار الإدمان والتوعية بمخاطره.

وقال الدكتور أسامة الجندي، مدير إدارة المساجد الحكومية بوزارة الأوقاف، أإن تلك المبادرة تضاف إلى ما يقوم به وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، من أفكار نوعية لتشكيل الوعي والفكر وبناء الأجيال المقبلة لتكون سواعد هذه الأمة وتحقيق مصالح البلاد والعباد والحفاظ على مقاصد الشريعة.

وعن آليات تطبيق المبادرة علق مدير المساجد الحكومية قائلا: التطبيق سيكون على محورين، أولهما التحصين ضد الإدمان، وسيكون الخطاب فيه موجها لجميع الفئات العمرية شباب ورجال ونساء، في كل مكان، إما في مراكز الشباب أو الوحدات الصحية أو دور الثقافة، أو الجامعات والمدارس، مضيفا، أن دور التحصين سيشمل الجميع، لوضع إجراء وقائي ضد الإدمان نفسه.

وتابع: إن المحور الثاني سيكون للمعالجة الفكرية ضد الإدمان خاصة للفئة التي وقعت في فخه من خلال الوعظ الديني أو الصحي.

ومن جانبه أوضح الشيخ ماهر خضير، إمام مسجد أن هناك تعليمات من وزارة الأوقاف بالتحرك في جميع الاتجاهات خاصة في المدارس وقوافل إلى أقسام الشرطة قائلا: يسهل على وزارة الأوقاف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع في وقت بسيط جدا والحديث عن مخاطر الإدمان، لأن وظيفة الإمام هي معالجة أمراض المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق