أخبار عاجلة

سعد الحريري يزور موسكو ويلتقي بوتين

سعد الحريري يزور موسكو ويلتقي بوتين
سعد الحريري يزور موسكو ويلتقي بوتين
زار رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، سعد الحريري، مساء الأربعاء، موسكو، سيلتقي خلالها الرئيس فلاديمير بوتين.

مطار موسكو

وعلى حسابه في "تويتر"، كتب الحريري أن "حفل استقبال رسمي أقيم له في مطار موسكو، وكان على رأس مستقبليه الممثل الخاص للرئيس بوتين في بلدان الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، والسفير اللبناني شوقي أبو نصار، ومبعوثه لموسكو، جورج شعبان".

ومن المقرر أن يلتقي الحريري في موسكو، بوتين، ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ووزير الخارجية سيرجي لافروف، ومسؤولين آخرين، وفق موقع روسيا اليوم الروسي.

Image1_4202114221538220006718.jpg

مساعدة اقتصادية

وكان جورج شعبان كشف امس الثلاثاء أن الحريري يعتزم طلب مساعدة اقتصادية من روسيا، مبينا أن الطلب يتعلق بإعادة إعمار مرفأ بيروت وبناء محطات لتوليد الكهرباء، إضافة إلى توريدات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

زيارة الحريري

ولم تكشف لبنان عن مدة زيارة الحريري.

وتشهد لبنان أوضاعا اقتصادية في غاية الصعوبة، وشلل سياسي إثر تعطل تشكيل حكومة الحريري منذ أكتوبر الماضي.

يذكر أن زعيم المعارضة الروسية المسجون أليكسي نافالني، أكد أمس الثلاثاء، إنه سيقاضي إدارة السجن لحجب نسخة من المصحف عنه، والذي كان ينوي دراسته أثناء قضائه فترة في سجن خارج موسكو.

إضراب عن الطعام


ويضرب نافالني عن الطعام منذ أسبوعين، احتجاجًا على رفض مسؤولي السجن السماح لطبيبه بفحصه خلف القضبان بعد أن أصيب بألم شديد في الظهر والساق.
                                                    
وقال في منشور على إنستجرام إن أول دعوى قضائية ضد مسؤولي السجن تتعلق بالمصحف.

استياء


وأضاف: "المشكلة أنهم لا يمنحونني مصحفا.. وهذا يثير استيائي"، مضيفًا أن "دراسة القرآن بعمق" كان أحد أهداف "تحسين الذات" العديدة التي وضعها لنفسه أثناء وجوده في السجن.

وأوضح السياسي المعارض أنه لم يُسمح له بالاطلاع على أي من الكتب التي أحضرها أو طلبها خلال الشهر الماضي، لأنها جميعًا بحاجة إلى "تفتيش بحثًا عن التطرف"، وهو ما يقول المسؤولون أنه يستغرق ثلاثة أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية