موجز 6 مساء.. محكمة الأمور المستعجلة توقف حكم إضافة علاوات أصحاب المعاشات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها قرار محكمة الأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، بوقف تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإدارى، بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير، لأصحاب المعاشات. وأقامت هيئة التأمينات الاجتماعية، دعوى قضائية، لوقفت تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى، وحصلت على حكم من محكمة الأمور المستعجلة بعابدين بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى مؤقتا.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..

 

 

قضت محكمة الأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، بوقف تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإدارى، بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير، لأصحاب المعاشات.

 

وأقامت هيئة التأمينات الاجتماعية، دعوى قضائية، لوقفت تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى، وحصلت على حكم من محكمة الأمور المستعجلة بعابدين بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى مؤقتا.

 

 

فى كل عام يحتفل المصريون بعيد "الربيع" أو شم النسيم، وهو الاحتفال الذى لا يكتمل عند الكثيرين إلا بتناول "الفسيخ" و"الرنجة" والأسماك المملحة فى هذا العيد، كما يقومون بتلوين البيض.

 

بداية العادة كانت بالطبع عند الفراعنة، الذين كانت الظواهر الطبيعية لديهم هى أساس الاحتفالات وتقسيم العام، كما نسبوا التغيرات المناخية العديدة إلى الآلهة لديهم، نتيجة ارتباطهم بفيضان النيل وما ينتج عنه سواء من زيادة فى الحصاد أو ندرة فيه، وما يترتب على ذلك من تأثيرات على حياتهم، لذا كان قدوم الربيع كذروة الاعتدال فى الطقس أمرا يحتفل به قدماء المصريين كثيرا.

 

 

ينشر "اليوم السابع"، عدد من التحذيرات التى أصدرتها إدارة حديقة حيوان الجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، للمواطنين خلال الاحتفال بأعياد الربيع، خاصة السلوكيات المتعلقة بالتعامل مع الحيوانات فى الحديقة.

 

 

كشفت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الطلب على البيض لم يرتفع خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم، وكذلك أعلنت ثبات أسعار كرتونة البيض فى المزرعة عند 29.5 جنيه وتصل للمواطن ما بين 34-36 جنيه.

 

 

 

شهد طريق المناشى - الخطاطبة، بمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، منذ قليل، تعطل سيارة نقل وتسرب مواد بترولية منها، وهو ما أدى إلى انتشار المواد البترولية على الطريق، واعاقة حركة سير السيارات على الطريق.

 

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مساء اليوم قطاع غزة ، وزعمت تل أبيب أن القصف جاء بعد اقتراب عدد من الملثمين الفلسطينيين من السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل.

 

 

"الحلم يتحول لحقيقة" هكذا يتحدث قرابة 4 ملايين مواطن من أهالى محافظة بنى سويف وهم يشاهدون الصرح العملاق "محور عدلى منصور" يظهر أعلى سطح الأرض يوماً بعد يوم، بعدما كان الأهالى قاب قوسين أو أدنى من فقدان الأمل فى إنشاء الكوبرى الذى تأخر كثيراً .

 

 

 أعلن  الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه تم صباح اليوم الأحد الموافق 8/4/2018 إتاحة نموذج توزيع درجات النموذج التدريبي الاسترشادي الأول على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة وذلك حتى يتسنى للطلاب تقييم أنفسهم بشكل صحيح وفق نموذج توزيع الدرجات المعلن.. لمعرفة توزيع الدرجات اضغط هنا..

 

 

استقبل البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، ووفدا من أعضاء البرلمان بالمقر الباباوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 


 

 

 

 

منظومة جديدة لقانون المرور أمام البرلمان.. 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق