شعبة الدواجن: لا زيادة فى سعر البيض بشم النسيم وتراجع الفراخ جنيهين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الطلب على البيض لم يرتفع خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم، وكذلك أعلنت ثبات أسعار كرتونة البيض فى المزرعة عند 29.5 جنيه وتصل للمواطن ما بين 34-36 جنيه.

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، أن الكميات المطلوبة من البيض لم ترتفع بمناسبة احتفالات شم النسيم، لافتاً إلى أن بعض المحافظات يكون فيها اقبال لكن يتم توفير احتياجاتها من القرى هناك لأن أغلبها محافظات منتجة.

 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن حجم الإنتاج المحلى السنوى من البيض يتراوح ما بين 11-12 مليار بيضة سنويا يتم استهلاكهم فى السوق المصرية، وذلك لعدم وجود إمكانية للتصدير نتيجة وضع مصر كدولة لم تتخلص حتى الآن من شبح أزمة انفلونزا الطيور.

 

وكشف رئيس شعبة الدواجن، أن صادرات القطاع الداجنى تتمثل فى الحمام والبط والارانب والبيض المخصب ولكن بكميات محدودة وفق طلبات مسبقة لدى بعض الشركات والمنتجين.

 

وعن أسعار الدواجن، أوضح عبد العزيز السيد، أن الدواجن تراجعت بقيمة جنيهين لتسجل 24 جنيها للكيلو تسليم مزرعة وتصل للمواطن ب 28 جنيها للكيلو، لافتاً إلى أن حجم إنتاج مصر من الطيور السنوى يصل إلى 2.2 مليون طائر سنويا.

 

وعن تأمين احتياجات شهر رمضان من لحوم الطيور، أكد رئيس شعبة الدواجن، أن المزارع التى توقفت فى فصل الشتاء عادت إلى الإنتاج مع تحسن حالة الجو، ومن ثم تأمين احتياجات شهر رمضان بل بزيادة، إذا أضفنا اليها الكميات الموجودة فى المخازن من الفراخ المستوردة والمخزنة لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية وغيرها من الجهات المستوردة.

 

وأكد السيد، أن الفترة القادمة تحتاج فعليا التوسع فى زراعة الذرة الصفراء والصويا من أجل توفير الأعلاف وذلك لأن سعر طن العلف تخطى 2700 جنيه وإذا قمنا بالتوسع فى زراعة مساحات أكبر فإن الأسعار ستتراجع بصورة كبيرة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق