أبو الغيط: تحقيق التكامل الاقتصادي العربي أصبح لا غنى عنه

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أهمية التكامل الاقتصادي العربي؛ للمنافسة في الأسواق العالمية، ومواجهة التحديات التي فرضتها التغيرات السياسية في المنطقة، قائلًا: "رغم صعوبة التحديات إلا أننا كلنا ثقة في العبور لمستقبل أفضل".

وأوضح "أبوالغيط"، خلال الكلمة التي ألقاها بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي في دورته الـ45، المنعقد اليوم الأحد بالقاهرة والمقرر استمراره حتى الـ14 من إبريل الجاري، أهمية دور منظمة العمل العربية في الحشد؛ لتنفيذ خطة التنمية 2030 التي تستهدف القضاء على الفقر، وهو أكبر التحديات التي تواجه المنطقة.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن موضوعات مهمة وتقرير المنظمة "ديناميكية أسواق العمل العربية التحولات ومسارات التقدم"، الذي يقدم رؤية غير تقليدية لفهم طبيعة الأسواق وتحديد التحديات التي تواجهها، مشيرًا إلى أن ذلك يفرض على أطراف الإنتاج بذل مزيدٍ من الجهد لمواجهة ارتفاع معدلات البطالة والفقر والركود الاقتصادي.

وتابع: أن تحقيق التكامل الاقتصادي العربي أصبح لا غنى عنه في ظل التغيرات والتكتلات الاقتصادية العملاقة التي تهيمن على الاقتصاد العالمي، ولابد من تنسيق الجهود العربية لتحقيق المنافسة في الأسواق العالمية، والعمل كفريق واحد بالمراجعة والتنظيم وإعداد الخطط التنموية الجادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق