أخبار عاجلة

تأهل زيمبابوي وغينيا الاستوائية لبطولة كأس أمم أفريقيا

تأهل زيمبابوي وغينيا الاستوائية لبطولة كأس أمم أفريقيا
تأهل زيمبابوي وغينيا الاستوائية لبطولة كأس أمم أفريقيا
خطف منتخب غينيا الإستوائية بطاقة التأهل الثانية من مجموعته ليصعد بشكل رسمي إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون برفقة تونس.

صعود غينيا الاستوائية


وحقق منتخب غينيا الاستوائية فوزًا قاتلًا على حساب تنزانيا مساء اليوم الخميس بهدف دون رد في الدقيقة 90 سجله اللاعب جوزيه ماشين في الدقيقة 90.

ترتيب المجموعة

ويأتي منتخب تونس في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة ثم غينيا الإستوائية بـ9 نقاط ليضمنا التأهل رسميا إلى كأس أمم أفريقيا، ثم تنزانيا بـ4 نقاط وليبيا بـ3 نقاط قبل جولة واحدة فقط على نهاية التصفيات.
 
تأهل زيمبابوي

كما تأهل منتخب زيمبابوي بعد فوزه اليوم الخميس على بوتسوانا 0/1، ليصعد من مجموعته مع منتخب الجزائر المتأهل مسبقًا والذي تعادل اليوم مع زامبيا 3/3.

أقيمت، اليوم الخميس، الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2022، وضمن 12 منتخبًا التأهل بشكل رسمي إلى البطولة من بينهم منتخب مصر.

المنتخبات المتأهلة

الكاميرون البلد المنظم، السنغال، تونس، الجزائر، مالي، بوركينا فاسو، غينيا، مصر، غانا، جزر القمر، جامبيا، الجابون.

تعادل منتخب غانا مع مضيفه جنوب أفريقيا 1/1، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

أهداف المباراة

سجل هدف غانا اللاعب محمد قدوس في الدقيقة 49، وتعادل بيرسي تاو لمنتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة 51.

موقف المجموعة

وضمن منتخب غانا بهذا التعادل التأهل لبطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، وسيستضيف منتخب ساو تومي متذيل الترتيب بدون نقاط وأضعف فرق التصفيات في الجولة المقبلة بغانا.

كما رفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني وستجمعه مباراة نارية في الخرطوم الأسبوع المقبل أمام منتخب السودان الثالث برصيد 9 نقاط.

حيث يحتاج البافانا بافانا إلى التعادل أو الفوز للتأهل في مواجهة السودان، بينما لا بديل عن الفوز لمنتخب السودان في المباراة المقبلة للصعود لأمم أفريقيا.

تأهل منتخبا الجابون وجامبيا، اليوم الخميس، إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 التي ستقام في الكاميرون.

تأهل الجابون

ونجح منتخب الجابون في التأهل رسميًا لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون بعد الفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية 0/3، اليوم السبت، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة.

صعود جامبيا

وتأهل منتخب جامبيا لكأس أمم أفريقيا أيضًا لنفس المجموعة بعد تغلبه على أنجولا 0/1، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في وصافة المجموعة خلف الجابون.

تأهل مصر

وتأهل منتخب مصر رسميا إلى بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2022، بعد تعادله مع مضيفه كينيا 1/1، اليوم الخميس، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة من المجموعة السابعة لتصفيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2022، والتي أقيمت على ملعب نيايو ناشيونال في العاصمة الكينية نيروبي.

أهداف المباراة

سجل هدف منتخب مصر اللاعب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 2، وتعادل عبد الله حسن لمنتخب كينيا في الدقيقة 65.

أهل وجزر القمر

تأهل منتخب جزر القمر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون للمرة الأولى في تاريخه بعد التعادل سلبيا مع منتخب توجو في الجولة الخامسة من التصفيات في مجموعة مصر وكينيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انتكاسة جديدة لـ كريم بنزيما مع اتحاد جدةالسبت 16/مارس/2024 - 02:09 م الدوري السعودي ، تلقى فريق اتحاد جدة ضربة موجعة بعدما تعرض مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيما لانتكاسة مفاجئة بشأن تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا على مستوى الظهر، مما قد يزيد من مدة غيابه عن الملاعب خلال الفترة المقبلة. وكشفت تقارير صحفية سعودية أن بنزيما يعاني من آلام قوية على مستوى الظهر، أبعدته
التالى بشرى للهلال السعودي.. تطورات جديدة بشأن إصابة نيمارالسبت 16/مارس/2024 - 02:14 م الدوري السعودي، كشف طبيب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، رودريجو لاسمار، تفاصيل جديدة بشأن إصابة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الهلال السعودي، مؤكدًا أنه يتعافى بشكل جيد، كما كشف موعد عودته إلى المشاركة في التدريبات الجماعية تمهيدًا للدفع به في المباريات. صحيفة «أو تيمبو» البرازيلية؛ نقلت عن