أخبار عاجلة

طرق الهاكر لاختراق هاتفك وإزاي تحمي نفسك منها؟

طرق الهاكر لاختراق هاتفك وإزاي تحمي نفسك منها؟
طرق الهاكر لاختراق هاتفك وإزاي تحمي نفسك منها؟
يبحث العديد من مستخدمي مؤشر البحث الشهير جوجل عن كيفية معرفة إذا كان التليفون خاضعا لهكر من عدمه، حيث يخشى العديد من الأشخاص من احتمالية أن يكون هاتفه مراقبا أو مخترقا من قبل طرف ثالث ونرصد خلال التقرير التالي طرق الهاكر لاختراق هاتفك وإزاي تحمي نفسك منها:
 
إزاي اعرف ان تليفونى اتهكر ؟ ومعرفة طرق الهاكر لاختراق هاتفك أو التجسس عليك:

1-يوجد العديد من تطبيقات التجسس على المتاجر الرسمية وغير الرسمية لأجهزة أندرويد و ios التي تمكن الهاكر من مراقبة المكالمات الهاتفية والكشف عن الصور والرسائل الإلكترونية  للأشخاص المستهدفين ومن ثم مساومته فيما بعد بهذه التسجيلات للمكالمات أو الصور الشخصية.  

2-وتوجد بعض التطبيقات يستطيع الهاكر من خلالها تشغيل الميكروفون للهاتف المستهدف عن بعد وتسجيل ما يدور حول الهاتف، كما يتم رصد المواقع الإلكترونية التي يتردد عليها مستخدم الهاتف المخترق.

3-ويلجأ بعض الهاكر إلى إرسال رسائل أو روابط إلكترونية خبيثة على هيئة إعلانات مشوقة إلى الأشخاص المستهدفين وبمجرد الدخول إلى اللينك تكون وقعت فريسة سهلة لاصطيادك.

4-يلجأ بعض الهاكر إلى إنشاء شبكة واي فاي مفتوحة سواء كانت حقيقية أو وهمية لإصطياد فريسته وبمجرد دخول المستخدم على هذه الشبكة يكون وقع في الفخ المنصوب له ويستطيع مالك شبكة الواي فاي الأصلي الدخول على الرسائل والصور الخاصة بك وغيرها من البيانات الشخصية والمصرفية.

5- اختراق الهاكر لحسابك على آي كلاود إذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون، أو حساب جيميل لهواتف أندرويد، وبهذا يستطيع الوصول إلى كل ما تم نسخه احتياطيا من صور أو أرقام هواتف وغيره.

6- يمكن اختراق هاتفك من خلال شحن البطارية بشواحن غير أصلية أو كابل "USB" يتم توصيله بالكمبيوتر أو غيره لإتمام عملية الشحن وذلك يمكن الهاكر من كشف جميع معلومات الشخصية المتواجدة على الهاتف.

إذا ما حدث معك إحدى الوسائل الماضية فهناك احتمالية كبيرة أن يكون هاتفك مراقبا أو مخترقا ويأتي هنا السؤال الثاني والأهم وهو كيف أحمي هاتفي من أي محاولة اختراق؟

1_ إنشاء كلمة مرور قوية للهاتف والتأكد من عدم وجود شخص آخر يمكن أن يعرفها. 

2- عدم تحميل التطبيقات غير الموثوقة والتأكد من فترة لأخرى من عدم وجود أي تطبيق غريب على الهاتف، وإذا ما وجدت أحد التطبيقات غير الموثوقة قم بحذفها على الفور.

3- تحميل أحد تطبيقات الأمان حسنة السمعة المتوفرة على المتجر الرسمي للهاتف سواء كان أندرويد أو ios لتنبهك أولا بأول إذا ما تم تنزيل أحد التطبيقات الخبيثة أو محاولة أحد الهاكر الوصول إلى معلوماتك الشخصية.

4- عدم الدخول إلى رسائل تشك في مصدرها مثل لينك مدون به أضغط على الرابط لمشاهدة هذا الفيديو النادر أو كيف تعرف من يحبك أو ماذا تكتب عنك قنوات الأخبار إلخ..

5-عدم الدخول على شبكات الواي الفاي العامة سواء كانت في الكافتيريا او غيرها وبالأخص إذا كانت مفتوحة وغير مؤمنة.

6-تحميل تطبيق VPN لتشفير حركة مرور هاتفك ، ولا يمكن الوصول إليه حتى لو كانت شبكة الإنترنت غير آمنة.

7- تفعيل إشعارات تسجيل الدخول على حسابات الشخصية بمواقع التواصل المختلفة، وبذلك يتم ارسائل رسالة إلى هاتفك أو إشعار على متصفحك  ينبهك إذا ما تم الدخول إلى حسابك من أي جهاز كمبيوتر غريب وعنوان الدخول.

8-تفعيل خاصية المصادقة ثنائية ، وهذه الخاصية تؤمن حسابك حتى إذا ما استطاع شخص من معرفة كلمة السر الخاصة بحسابك الشخصي لا يمكنه تسجيل الدخول وذلك  حتى إذا أدخل كلمة المرور الصحيحة ينبغي لفتح الحساب أن يدخل الرمز الذي ينك ارساله تلقائيا في رسالة خاصة إلى هاتفك المحمول.

9- لعدم سرقة البيانات الشخصية لا تشحن هاتفك بأي أجهزة غير معروفة غير شاحنك الأصلي وإذا ما اضررت لتوصيل كابل "USB" بالكمبيوتر يتم تحديد الشحن فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate