مطار شرم الشيخ يستثني عضو برلمان مولدوفا من مبدأ المعاملة بالمثل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سمحت سلطات مطار شرم الشيخ الدولي، صباح اليوم الأحد، بدخول "تردا بوجدات" عضو البرلمان المولدوفي وأسرته بعد وصولهم بجوازات سفر رسمية دون تأشيرة دخول مسبقة كما تقضي القواعد المعمول بها ومبدأ المعاملة بالمثل على متن طائرة شارتر بغرض السياحة.

وذكرت مصادر أمنية بالمطار أن سلطات الجوازات بمطار شرم الشيخ الدولي أجرت اتصالا  بالسفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية للمراسم، الذي أكد عدم وجود بعثة دبلوماسية أو قنصلية مصرية في مولدوفا مما أدى إلى تعذر عضو البرلمان المولدوفي الحصول على تأشيرة مسبقة وتم السماح له بالدخول استثناء من القواعد المشار إليها.

يذكر أن مصر بدأت في تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل خلال عام 2010، ويقضي بضرورة حصول حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والمهمة والخاصة من دول العالم على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج ما دفع عدة دول للاتفاق مع مصر؛ لتبادل مبدأ المعاملة بالمثل واحترام جوازات السفر المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق