الأوقاف: توزيع أول دفعة عقود تمليك لوحدات سكنية مجهزة وكاملة المرافق للشباب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة توزيع أول دفعة عقود تمليك لوحدات سكنية مجهزة وكاملة المرافق، حيث سيتم تسليمها فورا للشباب، وذلك من خلال تفعيل البروتوكول الموقع بين هيئة الأوقاف المصرية وشركة التعمير للتمويل العقاري "الأولي" وصندوق دعم التمويل العقاري بشروط ميسرة.

وقال وزير الأوقاف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - "إن هذه الشقق تأتي في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لدعم الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل وخطة الدولة لرعاية محدودي الدخل، وخاصة الشباب، وفي إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف".

وأضاف أنه يتم حاليا الإعداد لتوزيع نحو 600 عقد وحدة سكنية أخرى خلال الثلاثة أشهر القادمة، وذلك من نحو 2000 وحدة مستهدف تسليمها خلال العام المالي الحالي.

وحول ميزات هذه الوحدات، أوضح وزير الأوقاف أنها تأتى بدعم من صندوق التمويل العقاري للوحدة يبدأ من 5 آلاف إلى 40 ألف جنيه إسهاما من الدولة في تخفيض ثمن الوحدة السكنية، وبمدة تقسيط تتراوح ما بين 10 إلى 20 سنة، وبفائدة تتراوح ما بين 5% إلى 7% فقط في إطار مبادرة البنك المركزي المصري.

ونوه بأن القسط التمليكي الشهري يصل إلى 500 جنيه شهريا، وهو ما يعد أقل من القيمة الإيجارية الشهرية، وهو قسط ثابت لا يزيد ولا يتغير من أول قسط إلى آخر قسط، كما لا تتقاضى شركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى" أي عمولات إضافية، وإنما تقوم بدورها في إطار مبادرة البنك المركزي لدعم الإسكان الاجتماعي، علما بأن هيئة الأوقاف أحد المساهمين في الشركة بنسبة 10% من أسهمها ممثلة في مجلس إدارتها.

وأشار إلى أنه سيتم لاحقا الإعلان عن أي وحدات متوفرة بهيئة الأوقاف بمناطق (بدر، السادات، والعاشر من رمضان)، كما سيتم الإعلان عن فتح مناطق أخرى بعد عيد الأضحى المبارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق