مجلس الصحة لدول الخليج يستعرض تجربته في إنشاء وتطوير نظام التسجيل المركزي للأجهزة الطبية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استعرض الدكتور "أسامة أحمد عبدالعال" مشرف عمليات تسجيل الأجهزة الطبية بمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي تجربة المجلس في إنشاء وتطوير نظام التسجيل المركزي للأجهزة والمستلزمات الطبية، خلال اليوم الثاني من أعمال المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية، الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية وهيئة الغذاء والدواء السعودية، وزارة الصحة والسكان المصرية، بشرم الشيخ خلال الفترة من 15 – 17 أبريل.

وأشار "عبدالعال" إلى بداية مراحل تطور نظام التسجيل انطلاقًا من تشكيل لجنة التسجيل المركزي واستحداث الإطار التنظيمي لنظام التسجيل، مرورًا بإعداد وتطبيق أدلة إرشادية لآليات التسجيل وآليات توحيد تصنيف الأجهزة والمستلزمات الطبية بين الدول الأعضاء، ووصولًا إلى تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها: تسريع إجراءات التسجيل المركزي، واعتماد نظام تسجيل مصنعي الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وكشف في ختام محاضرته عن التوجه المستقبلي للمجلس، وهو ربط أنظمة الرقابة على ما بعد التسويق بما فيها بلاغات حوادث الأجهزة والمستلزمات الطبية بين الدول الأعضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق