عضو المهن التعليمية: القضاء على شبح امتحانات الثانوية العامة خطوة لتطوير التعليم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشاد إبراهيم نشأت عضو نقابة المهن التعليمية ومنسق عام ائتلاف تمرد معلمي مصر بقرار إلغاء الامتحان القومي للثانوية العامة الذى أعلن عنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤكدا أنه قرار أكثر من ممتاز ويقضى على شبح امتحانات الثانوية الذى طالبنا بإلغائه منذ فترة طويلة.

وأوضح - فى تصريحات لـ«صدى البلد»- أن إلغاء النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة بداية جيدة لتطوير التعليم فى مصر وخطوة على الطريق الصحيح لمواكبة العالم الحديث مشيرا إلى أن تطوير التعليم فى مصر والارتقاء به على كافة لمستويات كان من ضمن شروط البنك الدولي للموافقة على القرض الذي طلبته مصر.

وأشار عضو نقابة المعلمين إلى أن الوزير طارق شوقي لديه استراتيجية جيدة لتطوير التعليم أعدها منذ فترة وعقد بشأنها العديد من الورش واللقاءات المجتمعية مع المعلمين وأولياء الأمور والخبراء وكل من له صلة بالمنظومة التعليمية وجمع مقترحاتهم وتقدم بها لمجلس الوزراء والرئيس وأخذ الموافقة عليها وسوف يصدر بها تشريع من مجلس النواب.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كشف عن أن فكرة الامتحان القومى للثانوية العامة انتهت، وسوف يختلف الامتحان من مدرسة إلى أخرى.

وقال طارق شوفي فى تصريحات له "لا يوجد امتحان قومى بعد ذلك الامتحانات على مدار الثلاث سنوات على مستوى المدرسة، وليس امتحانات قومية، وستختلف من مدرسة إلى أخرى ولكنها ستكون بنفس الصعوبة والتغطية، وبالتالى فكرة الامتحان القومى التى تتوقف عليها الحياة نريد إزالتها".

وأضاف: "الامتحان القومى انتهى، ولكى نلغى التخاوف من سيطرة مدرس المادة، سوف نستحدث نظاما مبتكرا، عبارة عن بنك أسئلة لدى جهات سيادية، وعندما تطلب المدرسة الامتحان يحول من بنك الأسئلة إلى جهاز فى يد الطالب، ليس فيه وسيط، والامتحان يأتى على جهاز تابلت فى يد الطالب وعليه تكون الإجابة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق