وزير النقل يبحث مع السفير الإيطالي التعاون في تطوير السكك الحديدية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير النقل في جولة مفاجئة بمحطة السكك الحديدية بالجيزة ومحطات المترو

استقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، السفير الإيطالي بالقاهرة، جيامباولو كانتيني، وذلك لبحث التعاون بين الجانبين في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وحضر اللقاء كل من مساعد وزير النقل ومستشاري الوزير للتعاون الدولي ومعاون الوزير للسكك الحديد والمترو.

وأكد وزير النقل، أن قطاع النقل في مصر يشهد تطورًا كبيرًا في جميع قطاعاته وأن «هناك فرصًا استثمارية واعدة في جميع مجالات النقل في (الأنفاق – خطوط السكك الحديدية الجديدة التي سيتم إنشاؤها)، مضيفا أن السكك الحديدية تحظى باهتمام بالغ الأهمية نظرًا لأهمية المرفق الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا تطوير جميع عناصر منظومة السكك الحديدية وتحديثها لتحسين الخدمة المقدمة للركاب.

وناقش الجانبان التعاون في مجال السلامة والأمان في خطوط السكك الحديدية وكذلك في عدد من مشروعات السكك الحديدية التي ستَقوم الوزارة بتنفيذها كما تطرقت المباحثات إلى التعاون في مجال مترو الأنفاق.

وأوضح الوزير أن هناك فرصا واعدة في هذا المجال أمام الشركات الإيطالية مثل الخط الخامس للمترو الذي يعتبر من أهم الخطوط التي ستقوم الوزارة بتنفيذها.

جدير بالذكر أن هناك مشروعات تعاون قائمة مع الجانب الإيطالي في مجال السكك الحديدية تشتمل على (تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط بني سويف / أسيوط بطول 250 كم التي تقوم بها شركة ألستوم الإيطالية، وأعمال الدراسات الاستشارية لتطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد بقيمة عقد 448917 يورو، وتقوم بها شركة ايتالفير الإيطالية وكذلك أعمال الإشراف على تنفيذ تطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد بقيمة عقد 3 ملايين يورو، وتقوم بها شركة ايتالفير الإيطالية).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق