تفاصيل حفل تخرج الدفعة 156 من معهد ضباط الصف بحضور السيسي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدير معهد ضباط الصف المعلمين: عقيدة الجيش حماية للوطن أرضا وشعبا

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، حفل تخرج الدفعة 156 من طلاب معهد ضباط الصف المعلمين دفعة الشهيد البطل عطية صالح محمدين حسن.

وبدأ حفل التخرج بعزف الموسيقى العسكرية "السلام الوطنى" بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة فضلا عن لفيف من الوزراء وكبار القادة العسكريين وعدد من الإعلاميين.

وشاهد الرئيس السيسي خلال الحفل تخرج عرض لمهارات القتال المتلاحم والدفاع عن النفس؛ حيث قدم خلاله الطلبة مجموعة من التمارين والأنشطة الرياضية المبتكرة التي يتم التدريب عليها يوميا داخل المعهد لرفع اللياقة المهارية والبدنية للطلبة والتي تؤهلهم لتنفيذ مختلف المهام.

كما شاهد الرئيس السيسي خلال عرض لمهارات القتال المتلاحم والدفاع عن النفس.

قدم الطلبة عرضًا لمهارات الاشتباك والدفاع عن النفس تضمنت عددا من التمارين الأساسية والمتقدمة لرياضتي الكونغ فو والكاراتيه.

واستعرض الطلبة مهاراتهم في اجتياز وعبور الموانع الثابتة والمتحركة متدرجة الصعوبة والصعود والنزول من الارتفاعات المختلفة وفنون القتال المتلاحم والسيطرة على الخصم باستخدام العصا والسيف والمونشاكو، والتي أظهرت مدى الجرأة والإقدام والروح الهجومية التي تؤهلهم لتنفيذ جميع المهام تحت مختلف الظروف.

وقدم عدد من الطلبة مجموعة أخرى من الاشتباكات والحركات الهجومية والدفاعية، والتي يستخدمها الفرد المقاتل للتعامل مع أكثر من خصم في توقيت واحد.

كما شاهد الرئيس السيسي عرضًا عسكريا تقدمه حملة الأعلام.

كما شاهد الرئيس السيسي عرض تخصص القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي وإدارة التعليم والتدريب المهني، فضلا عن عرض الموسيقات العسكرية؛ حيث عزفت عددا كبيرا من المقطوعات الوطنية التي نالت إعجاب الحضور.

كما تم عزف سلام الشهيد خلال الحفل، وكرم الرئيس السيسي أسرة الشهيد البطل عطية صالح محمدين حسن، كما شهد، الرئيس عبد الفتاح السيسي مراسم تسليم وتسلم القيادة.

ومنح الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الدفعة 156 من طلاب معهد ضباط الصف المعلمين، الأوائل أنواط الواجب العسكري من الدرجة الثالثة حيث بلغت نسبة النجاح 98،8%.
وأسماء الأوائل هم:

رقيب مقاتل تحت الاختبار: محمود أحمد صالح – شئون مالية 
عريف مقاتل تحت الاختبار: عباس محمد عطية – حرس حدود
عريف مقاتل تحت الاختبار: شريف عبد المنعم صالح قوات برية
عريف مقاتل تحت الاختبار: محمود مبارك محمود – قوات بحرية
رقيب مقاتل تحت الاختبار: محمود أحمد عثمان - قوات جوية
عريف مقاتل تحت الاختبار: أحمد عبد الحليم نبوي موسى - قوات دفاع جوي

ومن جانبه أكد اللواء مدحت عبد الرازق مدير معهد ضباط الصف المعلمين، أن المعهد يعد إحدى منارات العسكرية المصرية وأحد معاقل إعداد الرجال الذين يحملون روح التضحية والفداء في سبيل الوطن وصون مقدساته.

وأشار إلى دور المعهد في تخريج ضابط صف معلم قادر على مواكبة أحدث النظم القتالية في العالم باعتبارهم العمود الفقرى للقوات المسلحة.

ولفت عبد الرازق إلى حرص القيادة على تطوير معهد ضباط الصف المعلمين وتوفير جميع الإمكانات العلمية والثقافية والبدنية لإعداد وتأهيل أجيال جديدة من المقاتلين ينخرطون في الحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها ويكونوا أحد العناصر المهمة في بناء القوة البشرية للقوات المسلحة لتظل درعا قويا يحمى الوطن وحصنا منيعا لشعبه العظيم.

وأشار إلى أن القوات المسلحة حرصت على تطوير مناهج المعهد وإضافة منهج حرب المعلومات، وقال: إن عقيدة الجيش المصري حماية الوطن أرضا وشعبا.

كما قدم اللواء مدحت عبد الرازق كتاب الله هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام حفل تخرج الدفعة 156 من طلاب معهد ضباط الصف المعلمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق