وزير الأوقاف: تنظيم النسل ضرورة ملحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الأوقاف: الزيادة السكانية تستلزم بناء 2500 مدرسة سنويا

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن مخاطر الانفجار السكاني ثاني أهم تحدي أمام الدولة بعد الإرهاب، مع زيادة نحو مليوني ونصف المليون نسمة سنويًّا.

ولفت الوزير إلى أن ذلك يعني أننا في حاجة إلى بناء ألفين وخمسمائة مدرسة على الأقل بتجهيزاتها وتوفير نحو خمسين ألف معلم، وثلاث جامعات، ونحو مليون ومائتين وخمسين ألف وحدة سكنية سنويًّا،  بالإضافة للخدمات الصحية والبنية التحتية وتوفير فرص العمل، وبناء دولة كاملة سنويًّا مع تحسين المرافق والخدمات الحالية ، وهو ما لا تقوى عليه أي دولة في العالم.

وأوضح وزير الأوقاف في مقال بعنوان «مخاطر الانفجار السكاني» أن مجال الفتوى في موضوع تنظيم النسل والعملية الإنجابية يجب أن يتجاوز في حالتنا المصرية الراهنة القول بالحل إلى الحكم بالضرورة فهو بالفعل ضرورة ملحة، مؤكدا على أن تصحيح المفاهيم الخاطئة فيما يتصل بالقضايا السكانية يدخل في صميم تجديد وتصويب الخطاب الديني وتصحيح مساره.
واستشهد جمعة بقول النبي (صلى الله عليه وسلم): “يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ“ (متفق عليه)، فاشترط (صلى الله عليه وسلم) الباءة التي تشمل القدرة على الإنفاق وتحمل تبعات بناء الأسرة كشرط للزواج، ومن باب أولى فهي شرط للإنجاب.

وتساءل: فما بالكم بالإنجاب المتعدد ؟! ألم يقل النبي (صلى الله عليه وسلم): “كَفَى بِالْمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يُضَيِّعَ مَنْ يقوت“.

   

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق