4 صور ترصد وصول السيسي إلى الخرطوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقبل الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم، بمطار الخرطوم الدولي بالعاصمة السودانية الخرطوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدأ الرئيس السيسي زيارته للسودان، اليوم الخميس، لمدة يومين، وهي الزيارة الأولى له للخرطوم بعد انتخابه مؤخرا لولاية ثانية.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بمطار الخرطوم، إذ عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى المصري والسوداني، كما صافح الرئيس السيسي كبار مستقبليه، كما استعرض الرئيسان حرس الشرف.

وتم عقد جلسة مباحثات بالصالة الرئاسية بمطار الخرطوم لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وغادر الرئيسان مطار الخرطوم إلى القصر الجمهوري.

ومن المقرر عقد قمة مشتركة بالقصر الجمهوري بالخرطوم، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون المشترك بينهما في كافة المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الأفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي للخرطوم في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في كل المجالات، وبما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

ومن المقرر أن تتناول القمة المصرية السودانية أوجه التعاون بين البلدين وسبل تنميتها، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في "ليبيا وسوريا وفلسطين واليمن" والتعاون في مواجهة الإرهاب، وتعطي القمة دفعة كبيرة للعلاقات المصرية السودانية والتعاون المشترك لأعلى المستويات.

كما تتناول مباحثات الرئيسين السيسي والبشير تفعيل كل مسارات التعاون الثنائي وسبل تخطي العقبات التي تعتريها، والمضي قدما نحو مزيد من توطيد وترسيخ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين، فضلا عن التشاور حول التحديات التي تواجه البلدين في محيطهما الإقليمي وكيفية مجابهتها، وكذا التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق