وزيرتا البيئة والاستثمار تلتقيان الشباب المشارك بمنتدى الأمم المتحدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار مجموعة من الشباب المصري المشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة والمنعقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من ٩ إلى ١٨ يوليو الجاري وذلك لدعم الموضوعات والقضايا المعنية بها منظمة الأمم المتحدة.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أن تمكين الشباب في قطاع البيئة يتحقق من خلال مشاركة الشباب في المؤتمر القادم للتنوع البيولوجي الرابع عشر والمقرر عقده في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، والمشاركة في ورشة العمل التي ستقام للشباب على هامش المؤتمر والتي تهدف إلى مناقشة الحلول المبتكرة لدمج التنوع البيولوجى بالقطاعات التنموية المختلفة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى ضرورة تنسيق الشباب المصرى لدى الأمم المتحدة مع الوفد المصرى للتحضير لتفاوض حول تغير المناخ والمقرر عقده في بولندا نهاية العام الحالي، مشيرة إلى الدور الهام والفعال للشباب في تأييد الكسب لمصالح الدول النامية والتي تسعى مصر بشتى الطرق إلى تعزيزها في كافة المحافل الخاصة بتغير المناخ، والعمل على خلق صف ثان واع وفعال من الشباب المصري يتمكن من إدارة قضايا البيئة العالمية وربطها بالمشكلات الوطنية في المستقبل.

كما شددت وزيرة البيئة على أهمية الالتفات إلى تمكين الشباب في الابتكارات البيئية وتحويلها إلى مشروعات فعلية وذلك من خلال منتدى الابتكارات الخضراء والذي يهدف إلى التعاون والتنسيق بين كل من وزارة البيئة ووزارتي الشباب والاستثمار وذلك لتمويل مشروعات بيئية مثل مشروعات تدوير المخلفات، وإعادة استخدام المخلفات الزراعية مثل قش الأرز.

ووجهت وزيرة البيئة الدعوة خلال لقائها الشباب إلى عقد اجتماع في القاهرة لمناقشة آليات وسبل تنفيذ تلك المقترحات.

من جانبها أشارت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار إلى أهمية تواجد الشباب في الجلسة الخاصة أثناء مؤتمر أفريقيا ٢٠١٨ المزمع عقده في شرم الشيخ ديسمبر المقبل، وإلى مبادرة "فكرتك شركتك" التي تدعم أفكار الشباب، والتي سيتم ربطها كذلك بقطاع البيئة والاتصالات لخلق مزيد من الاستثمار في هذين القطاعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق