خبير عسكري يفجِّر مفاجأة بخصوص «العدوان الثلاثي» على سوريا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال اللواء الدكتور عبد الرافع درويش الخبير الاستراتيجي، إن الضربة العسكرية الثلاثية التي وجهتها أمريكا وفرنسا وبريطانيا إلى سوريا فجر أمس، السبت، تعد ضربة فاشلة بتقدير «امتياز» في العلوم العسكرية.

وأضاف «درويش» في تصريح لـ«صدى البلد» أن هذه الضربة تعد فاشلة بجميع المقاييس لأنها لم تحقق أهدافها؛ حيث إن سوريا نجحت في الغوطة الشرقية ودوما وبدأت المعارضة المسلحة في تسليم سلاحها، واستعادت السلطات السورية السيطرة على 70% من أراضي الدولة.

وأوضح أن الاستقرار في سوريا يعد رصاصة موجهة إلى صدر إسرائيل، ولذا فإن أمريكا تسعى جاهدة إلى بقاء سوريا على صفيح ساخن، فضلا عن أن العدوان الثلاثي جاء قبل القمة العربية بيوم واحد، لإحداث فرقة بين زعماء العرب، الذين من المقرر أن يبحثوا القضية الفلسطينية خلال قمتهم في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى أنها تريد إخراج روسيا من المياه الدافئة.

أما عن نجاح الضربة العسكرية على سوريا فوفق العلوم العسكرية فإنها فاشلة؛ لأنها لم تحقق أهدافها؛ حيث إن الدفاعات السورية القديمة استطاعت أن تسقط 71 صاروخا من أصل 103 صواريخ، وأيضا الأهداف التي ضربتها كانت مدمرة في الأساس، وظهر خلال التغطية الصحفية أن الأماكن المستهدفة كانت خالية من غازات الكيماوي، فضلا عن أنه لا يوجد خسائر من أي نوع في المعسكر السوري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق