الصحة: نقدم كل الدعم لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تقدم الدعم والشكر لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، وجميع منظمات المجتمع المدني كونها شريكا أساسيا في تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

جاء ذلك خلال تفقدها اليوم الاثنين، مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان، يرافقها اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، والدكتور جون جبور، مدير منظمة الصحة العالمية بمصر.

وتفقدت الوزيرة - وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم - أقسام جراحة الأطفال والعناية المركزة وقسم الأبحاث الذي يحتوي على قسم للأبحاث الهندسية.

وعقدت وزيرة الصحة اجتماعًا مع الدكتور مجدي يعقوب، بحضور اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، حيث تم الاتفاق على دعم وزارة الصحة للمؤسسة بكافة الأشكال، وعرض يعقوب بعض المعوقات التي تعوق المؤسسة في الإدارة المركزية للصيدلة، حيث وجهت الوزيرة بحل تلك المعوقات على الفور.

كما تمت مناقشة إنشاء وحدة مسح طبي لأمراض القلب للأطفال بوزارة الصحة على غرار الموجودة بالمستشفى.

وقررت وزيرة الصحة تشكيل لجنة يكون في عضويتها مجموعة من مؤسسة مجدي يعقوب للقلب والقائمين على البرنامج القومي لروماتيزم القلب بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لإعادة هيكلة منظومة الأبحاث والعلاج الخاصة بأمراض روماتيزم القلب.

بدوره، شكر الدكتور يعقوب، وزيرة الصحة على تقديم الدعم للمستشفي وتذليل كافة العقبات.

يذكر أن الدكتور مجدي يعقوب قد قام بزيارة لوزارة الصحة والسكان، وتم خلالها الاتفاق على إنشاء وحدة مجدي يعقوب للقلب بمستشفى النصر ببورسعيد، وتم إرسال التصميم الإنشائي والمتطلبات الفنية للوحدة وإدراجها في خطة التنفيذ والمتابعة بالتنسيق مع فريق من مؤسسة مجدى يعقوب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق