وكالة إيطالية تشيد بخطة الحكومة لتطوير قطاع الرعاية الصحية: تغطى 45 مليونا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشادت وكالة "نوفا" الإيطالية بتطوير القطاع الصحى فى مصر بـ 530 مليون دولار، وذلك بهدف دعم الإصلاحات الجارية لتنمية القطاع وتعزيز الجهود للسيطرة على مرض التهاب الكبد الوبائى.

 

وأشارت الوكالة إلى أن المبلغ سيتم صرفه من خلال قرض بسعر فائدة متغير مرتبط بسعر صرف الدولار الأمريكى، يتم سدادها من قبل وزارة المالية خلال 30 عاما، بالإضافة إلى فترة سماح أخرى ، وسيخصص مبلغ 530 مليون دولار لمشروع الرعاية الصحية الذى بدأ قبل بضعة أيام من أجل تقصير قوائم الانتظار للمرضى، وضمان العلاج للمرضى المصابين بالتهاب الكبد الوبائى.

 

وأوضحت الوكالة أن المشروع الجديد يتضمن إجراء حملات واسعة النطاق فى جميع المحافظات تشمل نحو45 مليون مواطن، حيث سيتم علاج أى شخص مصاب بالعدوى  بالمجان، كما سيدعم المشروع أول فحص شامل لمحددات الأمراض غير المعدية( ضغط الدم،مستوى السكر بالدم ومؤشر كتلة الجسم)،وسيساعد المشروع فى تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية الأساسية فى600 وحدة صحية و27 مستشفى فى10 محافظات كمرحلة أولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق