رئيس وزراء البحرين يشيد بمواقف اتحاد عمال مصر الداعمة للمملكة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد صاحب السمو الملكى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين على عمق وقوة العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة وأنها تتميز بالمتانة في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله للوفد البرلمانى العمالى المصرى الذى يزور المنامة حاليا برئاسة جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

شدد صاحب السمو الملكى على اهمية التنسيق بين مصر والبحرين في كافة المجالات وخاصة المجال العمالى والتشريعى وقال يجب ان يعرف عمال العالم بما يتحقق للعمال العرب من إنجازات تعكس أدائهم في مجالات العمل والتنمية.

ودعا صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحرينى الى أن يكون صوت المبادئ والقيم الإسلامية عاليا في المحافل الدولية العمالية، فمتى ما تم الالتزام بهذه المبادئ كان حقوق العمال محفوظة ومصانة، وشدد سموه على أهمية التنسيق العمالي العربي في المحافل الدولي لكي تُصنف الدول العربية عالميا ويعرف العالم ما تحقق فيها من مكتسبات للعمال وما وفرته حكوماتها من بيئة مثالية للعمل تحفظ حقوق العمال.

ومن جانبه أكد النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من القيادات التاريخية التي يجلها كل عربي ومسلم وسموه يمثل اليوم حكيم العرب.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في مملكة البحرين قد استقبل بقصر القضيبية صباح الثلاثاء النائب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

وخلال اللقاء نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعمق روابط الأخوة والتعاون التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تتميز به من خصوصية تقوم على تاريخ طويل من المحبة والتفاهم، مؤكدا سموه على أن التعاون بين مملكة البحرين الشقيقة وجمهورية مصر العربية يتميز بالمتانة والقوة وتشعب مجالاته، معربا عن تمنياته بأن يتم تعزيز ذلك التعاون بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد سموه على أن العلاقات البحرينية المصرية تقوم على أسس صلبة وستظل كذلك فمصر لها مكانتها عند العرب وهي العمق الاستراتيجي لهم لثقلها الإقليمي والدولي وسياساتها المتزنة والمدافعة دوما عن الحق العربي، لافتا الى أن مملكة البحرين تقف قلبا وقالبا مع جمهورية مصر الشقيقة وهي لاتنسى أبدا المواقف المصرية الداعمة للبحرين في كل مجال ومحفل.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالجهود التي تقوم بها جمهورية مصر العربية الشقيقة في تعزيز العمل المشترك في ظل ما تحظى به من مكانة تاريخية وثقل على المستويين العربي والدولي، متمنيًا سموه لمصر وشعبها الشقيق استمرار الرفعة والتطور في ظل قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على توسيع أطر التعاون الثنائي مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وتطويرها في كافة المجالات والبناء على ما يجمع بين البلدين من روابط عميقة، وبما يلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وقال: “إننا نكن لمصر وشعبها كل الحب والاحترام والتقدير، ونعتز بما يجمع بلدينا من علاقات وطيدة ومتميزة، ونتطلع دائما إلى الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات أكثر تقدمًا وبما يعزز من جهود التنمية في البلدين الشقيقين”.

أضاف صاحب السمو على أهمية تكثيف مثل هذه الزيارات واللقاءات المشتركة التي من شأنها تنمية العلاقات الثنائية وفتح مجالات جديدة من التعاون البناء والمثمر بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن تقديره لإسهامات الكفاءات المصرية في مختلف قطاعات العمل والإنتاج في مملكة البحرين، مؤكدا على أن البحرين تنظر باعتزاز كبير إلى ما قدمته مصر من إسهام تاريخي بارز لدعم جهود البحرين لاسيما في مجال التعليم والثقافة والتي كان لها دور مهم في وضع الأسس لما تشهده البحرين حاليا من نهضة حضارية متقدمة.

وأشاد صاحب السمو بمواقف جمهورية مصر العربية الشقيقة المساندة والداعمة لشقيقاتها من الدول العربية وما تبذله من جهود للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، وذكر صاحب السمو بكل الاعتزاز وقوف مصر إلى جانب البحرين في كل ما يحفظ أمنها واستقرارها.

وأثنى رئيس الوزراء البحرينى على مواقف اتحاد نقابات عمال مصر الداعمة لمملكة البحرين في مختلف المحافل العمالية الإقليمية والدولية، مؤكدا على أهمية توطيد التعاون بين اتحادات العمال في الدول العربية بما يعزز من المكاسب والجهود التنموية التي تشهدها هذه الدول.

واشاد النائب جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بما يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وما يتمتع به سموه من رؤية وحكمة معهودة في التعامل مع مختلف القضايا والأمور.

واكد على عمق العلاقات التاريخية التى تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وما تشهده من تقدم على كافة الأصعدة لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، لافتا الى ما تشهده البحرين من تقدم ونماء في شتى الأصعدة وما تمتلكه من تجربة رائدة في القطاع العمالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق