الوطنية للانتخابات: الإشراف القضائى على انتخابات المحليات أمر غير مسبوق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء محمد رفعت قمصان، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة الوطنية تتولى كافة شئون الانتخابات داخل الدولة المصرية سواء الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية أو انتخابات المحليات، لافتًا إلى أنه أمر غير مسبوق أن يتم الإشراف القضائى على انتخابات المحليات من خلال الهيئة الوطنية.

 

وأضاف قمصان، خلال كلمته بالمائدة المستديرة التى ينظمها مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية حول الاحزاب والانتخابات، أن الهيئة تبدأ عملها وفق الدستور والقانون، بداية من تجهيز قوائم الناخبين وحتى إعلان نتائج الانتخابات بشكل نهائى، موضحًا أن عدد لمن يحق لهم التصويت وصل إلى 60 مليون مصرى.

 

أوضح نائب الرئيس التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعدت لأول مرة مدونة للسلوك الانتخابى، مشددًا على أن الدستور والقانون وفر العديد من الصلاحيات للهيئة فى متابعة وتنفيذ كل جوانب العملية الانتخابية مما يضمن لها الحياد والشفافية والنزاهة، من خلال عدم تبعيتها لأى جهة، والتفرغ الكامل لقياداتها من خلال التفرغ بالندب الكلى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق