ماعت للسلام تشارك في منتدى السياسات رفيع المستوى بنيويورك

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يشارك وفد من مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ومجموعة المنظمات الكبرى الإفريقية في أعمال منتدى السياسات رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة المنعقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من 9 إلى 18 يوليو 2018.

ويناقش المنتدى هذا العام مدى التقدم في تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتشارك "ماعت" بوصفها رئيسًا لمجموعة المنظمات الإفريقية الكبرى ويمثلها أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، والرئيس المنتخب للمجموعة الإفريقية، وهاجر منصف، مديرة وحدة التنمية المستدامة والشئون الافريقية، كما يضم الوفد قادة المجموعات الإقليمية الرئيسية بالقارة وهم كوفي كانكام، رئيس مجموعة غرب أفريقيا، وبول أوكومو، رئيس مؤسسة "منصة أفريقيا"، وهنرى أوريوكوت، عضو الجمعية العامة الدائمة فى الإيكوسوك بالإتحاد الأفريقى، وجوديث كولم، المديرة التنفيذية لصندوق منتدى الحد من الفقر فى زيمبابوي.

وحسب بيان لمؤسسة ماعت، فإنها ستنظم والمجموعة الإفريقية، عدة فعاليات جانبية لمناقشة أوضاع اهداف التنمية المستدامة في القارة الإفريقية وذلك على هامش اعمال المنتدي ، فضلا عن عقد مقابلات رفيعة المستوى مع مسئولي المنظمات الدولية والهيئات الأممية وبعثات الدول الأعضاء المعنية بالشان الإفريقي.

ويناقش المنتدي هذا العام 5 أهداف من أهداف التنمية المستدامة 2030 تتمثل في الهدف السادس المعني بضمان الوفرة والإدارة المستدامة للمياه والصحة للكل والهدف السابع المعني بالطاقة المتجددة، والهدف 11 المعني بالمدن والمجتمعات المستدامة، والهدف 12 المعني بالاستخدام المسؤول للموارد، وأخيرًا الهدف 15 المعني بالاستخدام المستدام للأرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق