وزير الرياضة يستعرض مع السيسي المشروعات الجاري تنفيذها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الرياضة: عودة الجماهير تبدأ بحضور طلاب الجامعات المباريات

عرض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الشباب والرياضة، والتي تتم وفق تخطيط إستراتيجي على مختلف المستويات.

وأشار إلى الاستعدادات الجارية للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو 2020 بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية والأندية الرياضية، فضلًا عن الاستعداد لاستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال عام 2021، بما يتضمنه ذلك من بنية تحتية ومنشآت لتنظيم هذا الحدث العالمي بصورة تليق بمكانة مصر.

كما استعرض الدكتور أشرف صبحي، عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها أو افتتاحها قريبًا في هذا القطاع مثل المدن الرياضية الجديدة والصالات المغطاة والملاعب وحمامات السباحة الجاري الانتهاء منها في عدد من المحافظات، فضلًا عن مشروع تطوير مراكز الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية.

واستعرض أيضا مشروع استغلال الساحات الشعبية وتطويرها لتصبح مراكز للخدمة المجتمعية، ومشروع تطوير منطقة إستاد القاهرة ليصبح مجمعًا رياضيًا متكاملًا، فضلًا عن مشروع لاختيار المواهب الواعدة وتطويرها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ومشروع الألف محترف في كرة القدم كنموذج يمكن تعميمه على باقي الرياضات.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وتناول الاجتماع عرض الرؤية الإستراتيجية الشاملة لوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة القادمة، وما تتضمنه من مشروعات في محوري عمل الوزارة الأساسيين، بما يساهم في تطبيق منظومة لتطوير قدرات الشباب وفق أحدث المعايير، ويتيح استغلال طاقات الشباب وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات على النحو الأمثل، فضلًا عن دعم المنظومة الرياضية لتحقيق إنجازات تليق بمكانة مصر إقليميًا ودوليًا، على أن يكون هدف المرحلة القادمة هو الإعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق