نقابة العاملين بالنظافة تتقدم بـ 10 مطالب لنظافة الجيزة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح المهندس أمين حسن رئيس النقابة العامة للعاملين بالنظافة بأن متعهدي وشركات والجمعيات القائمة على العمل بالجيزة قد اجتمعوا بالمقر العام للنقابة العامة للعاملين بالنظافة ووضع بنود التعامل مع هيئة نظافة الجيزة التي تعمل على رجوع جامع القمامة للجمع من المنازل وتلافي أي تراكمات قمامة بالشوارع.

وأوضح أمين أن مناقصة الجيزة جاءت لتؤكد أن على الشركات والمتعهدين العمل على وضع خطة عمل ناجحة تعمل بنظام السيطرة على المخلفات من المنزل وأيضا المحال التجارية.

وأكدت النقابة، أنه تم الاتفاق على بعض النقاط للعرض على هيئة النظافة، والتى جاءت على النحو التالى:

1- إعادة النظر فى تقسيم المربعات داخل الأحياء والعمل على تسكين أصحاب العمل الموجودين على أرض الواقع بالأمر المباشر.

2-إلغاء بند الغرامة الخاص بالالتزام بتوريد مخلفات الجمع السكنى إلى المقلب حيث أن العاملين على النقل يقوموا بإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها.

3- إلغاء جزئية مؤشر الأداء.

4- إلغاء الموديل للسيارات على أن تكون السيارات صالحة للعمل بتقرير لجنة فنية من هيئة نظافة الجيزة.

5-نظرا لتداخل العمل لبعض المربعات يصرح للسيارات بالتواجد داخل مرعات الحى الواحد.

6- السماح بالفرز للمخلفات المنزلية والإدارية والتجارية للعاملين على جمع ونقل القمامة فى أماكنها ومقالبهم الخاصة للاستفادة منها.

7- العمل بالمثل كما هو مقرر ومعمول به فى محافظة القاهرة.

8-الغرامات المطروحة بكراسة الشروط تعد نوعا من الإجحاف والتحدى والتعجيز وليس التعاون بين ومع المتعاقدين والصالح العام لتيسير منظومة النظافة، لذا نطالب بتعديل جدول الغرامات.

9- الطرح قائم على التخلص من المخلفات الناتجة عن الجمع السكنى والإدارى والتجارى والتعامل مع عدد الوحدات السكنية والإدارية والتجارية فقط لا غير.

10- إلغاء المحاسبة بالطن بالنسبة للجمع السكنى والإدارى، حيث أن القائمين على عملية جمع ونقل القمامة يقوموا بالاستفادة من تدوير هذه المخلفات وليس طمرها ودفنها بالمقالب وهذا إهدار للثروة الاقتصادية وخلق فرص العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق