انطلاق رحلات الحج السياحي البري للسعودية.. أول أغسطس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مصادر مطلعة بوزارة السياحة، أن أولى رحلات الحج السياحي للبرنامج البري ستنطلق متجهة إلى الأراضي السعودية في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، لنقل 12 ألف حاج لأداء مناسك الحج.

وقالت المصادر إن الإدارة العامة للنقل السياحي بدأت في الأول من يوليو الجاري الفحص الفني لحافلات النقل البري لفحص أكثر من 500 حافلة سياحية، لاختيار 300 منهم لنقل كوتة البرنامج البري والمقدر بـ 12 ألف حاج.

وكانت وزارة السياحة اشترطت في ضوابط الحج أن لا يقل موديل الأتوبيس الناقل لحجاج البر عن 2009 وأن يكون مزودا بجهاز GPS محدد السرعة لضمان حداثة الموديل لتقديم خدمة أفضل لحجاج البر، وأن تكون السيارة مرخصة سياحيا وأن تكون رخصة السائق والسيارة سارية حتى تاريخ عودة الرحلة، إضافة إلى صلاحية السيارة سياحيا وفنيا، وأن تحتوى على كافة مستلزمات الوقاية والسلامة من "2 طفاية حريق وشنطة وعدة كاملة وطقم سيور وفلاتر وشنطة إسعاف".

واشترطت الضوابط منع استخدام السيارات ذات الطابقين حمولة 72 راكبا، كما اشترطت عدم الحصول على استمارة 126 من مصلحة الجمارك إلا بعد موافقة الوزارة، وألزمت وزارة السياحة المشرف وسائق الأتوبيس بالاحتفاظ بالجزء الأسفل من الاستمارة 126 لتقديمه للجان التفتيش في الذهاب والعودة، وشددت الضوابط على ضرورة ترك مقاعد خالية في حدود 10% من طاقة الأتوبيس وذلك لاستخدامها في الحالات الطارئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق