الأعلى للأزهر: قطاع المعاهد الأكثر تميزًا بين القطاعات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قرر المجلس الأعلى للأزهر الشريف، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في جلسته الأخيرة، اختيار قطاع المعاهد الأزهرية "القطاع الأكثر تميُّزًا" بين قطاعات الأزهر المختلفة لهذا العام؛ نظرًا للجهد المُتمَيِّز الذي قام به القطاع في إدارة أعمال الامتحانات، للعام الدراسي المنقضي 2017 /2018؛ خاصّةً امتحاناتِ الشهادة الثانوية الأزهرية.

وأشار الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد، إلى أن القطاع قدم هذا العام أداء مميزًا في إدارة أعمال الامتحانات، وتصدى بحسم لأي محاولات غش أو إخلال، مع تهيئة أجواء من الهدوء والراحة للطلاب، حتى خرجت الامتحانات بهذا الشكل غير المسبوق من الانضباط والاستقرار.

وشدد على أن قطاع المعاهد الأزهرية يمضي بقوة في عملية تطوير المناهج الدراسية، وذلك تحت الإشراف المباشر من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بهدف إعداد مقررات دراسية عصرية تتسم باللغة السهلة والأسلوب البسيط والإخراج الفني الجاذب، من أجل تيسير العلوم دون تحريفها والتخفيف على الطلاب دون تسطيح عقولهم.

ولفت الشيخ صالح عباس إلى أن قطاع المعاهد شارك بقوة – للعام الثاني على التوالي- في جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إضافة لمشاركته الأولى بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب؛ حيث تم عرض نماذج من المناهج الدراسية المطورة، التي تهدف إلى محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السلمي، إضافة لتنظيم العديد من الورش الفنية والإبداعية، وهو ما حظي بإعجاب زوار المعرض.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن القطاع شارك للعام الثالث على التوالي في مبادرة "تحدي القراءة العربي"، ووصلت نسبة المشاركة هذا العام إلى مليون و12 ألف طالب وطالبة، وتم اختيار عشرة منهم لتمثيل مصر والأزهر في التصفيات النهائية التي ستقام في دبي نهاية العام الجاري، وذلك بعدما نجح أحد أبناء القطاع خلال العام الماضي في الفوز بالمركز الثاني على مستوى العالم العربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق