نائب وزير الزراعة تتابع جهود مكافحة الجلد العقدي ببني سويف

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
زارت الدكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، لمتابعة جهود الوزارة في مكافحة مرض الجلد العقدي ومدى توافر العلاج اللازم، التقت خلالها بالمهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف.

وأكدت محرز في بيان، أنها قامت بالمرور على الوحدات البيطرية التابعة للوزارة وتابعت بنفسها علاج المواشي المصابة بالمرض، لافتة إلى أنها اتفقت مع محافظ بني سويف على عمل قرى نموذجية إرشادية بالمحافظة تتضمن توعية المزارعين بأهمية الوقاية من الامراض التي تصيب المواشي حفاظا على الثروة الحيوانية.

وأضافت محرز أن هناك ضعف في ارشاد المزارعين وتوعيتهم بضرورة ترقيم المواشي للمساعدة في شراء اللقاحات اللازمة، وإعطاء بطاقة مسجل عليها بيانات التحصين، مشددة علي أهمية التأمين على الماشية حيث يوفر العلاج اللازم لها، فضلًا عن التعويض في حالة نفوقها.

ودعت محرز منظمات المجتمع المدني لمشاركة الوزارة في هذه الحملات الإرشادبة.

جدير بالذكر أن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد قرر منح 300 الف جنيه من صندوق التأمين على الماشية لتدبير العلاج اللازم لحالات الإصابة بمرض الجلد العقدي مجانا، وذلك للحفاظ علي الثروه الحيوانيه، بالإضافة إلى تحمل الصندوق تعويض أصحاب المواشي النافقة والتي كان مؤمن عليها فقط.

وتستقبل الوزارة شكاوي المواطنين علي الخط الساخن 19651، حيث يتم إرسال لجنه بيطريه لمناظره الحالات وعلاجها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق