مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 10-07-2018 لجمهورية مصر العربية بتوقيت القاهرة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام ولحرصنا الدائم على تقديم الخدمات المهمة على موقع نجوم مصريه، وجب علينا تقديم مواقيت الصلاة لجمهوية مصر العربية حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة محدثة بإستمرار مع كل تغيير حسب طريقة الحساب للهيئة المصرية العامة للمساحة قياسي (شافعي، مالكي,حنبلي) خط العرض/خط الطول (30.0771, 31.2859).

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة:

ويتميز الأذان فى مصر بطابع خاص من حيث الأداء والأصوات، ومن أشهر المؤذنين فى جمهوية مصر العربية الشيخ سيد النقشبندى والشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ أبو العنين شعيشع والشيخ عبدالباسط عبدالصمـد.

وفيما يلي صيغة الأذان والإقامة:

نص الأذان :

(الله أكبر الله أكبر) مرتان. (أشهد أن لا إله إلا الله) مرتان. (أشهد أن محمد رسول الله) مرتان. (حي على الصلاة) مرتان. (حي على الفلاح) مرتان. (الله اكبر) مرتان. (لا إله إلا الله) مرة واحدة.

نص الإقامة :

(الله أكبر الله أكبر) مرة واحدة. (أشهد أن لا إله إلا الله) مرة واحدة. (أشهد أن محمد رسول الله) مرة واحدة. (حي على الصلاة) مرة واحدة. (حي على الفلاح) مرة واحدة. (قد قامت الصلاة) مرتان. (الله أكبر) مرتان. (لا إله إلا الله) مرة واحدة.

الذي يستحب أن يقال وقت الآذان:

الذي يستحب أن يقال وقت الأذان الترديد وراء المؤذن بانه عندما يقول الله أكبر أشهد أن لا إله إلا الله، إلا عندما يقول المؤذن حي على الصلاة حي علي الفلاح تقول لا حول ولا قوة إلا بالله.

الذي يستحب أن يقال بعد الأذان :

اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت سيدنا محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وأبعثه اللهم مقاما محمودا الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق